خبر الأسيرة الفلسطينية « إحسان دبابسه » تدخل عامها الثاني في الأسر

الساعة 06:48 ص|11 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة إحسان حسن عبد الفتاح دبابسة« (30 عاماً)؛ من بلدة نوبا قضاء الخليل دخلت عامها الثاني في سجون الاحتلال ، ولا تزال موقوفة رغم عرضها على المحكمة عدة مرات.

وأوضح إعلام الأسرى ان الأسيرة »دبابسه« هي أسيرة سابقة، اعتقلت لمدة عامين ، وأطلق سراحها في عام 2009 ، وأعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى في 12/10/2014م، ولا تزال موقوفة حتى اللحظة ، رغم عرضها على المحاكمة 9 مرات متتالية خلال فترة اعتقالها ، وأجلت محكمة عوفر محاكمتها أخر مرة حتى تاريخ 24/11/2015 .

وأشار إعلام الأسرى إلى أن الأسيرة » دبابسة" تعرضت خلال اعتقالها إلى العديد من العقوبات من قبل إدارة سجن هشارون القمعية ، والتي كان آخرها عزلها لمدة أسبوع مع 4 أسيرات أخريات ، وحرمانها من زيارة الأهل؛ بذريعة رفع العلم الفلسطيني في ساحة السجن في ذكرى النكبة ، الأمر الذي اعتبره الاحتلال تحدى من الأسيرات للإدارة، فقام على إثره بعزلهن .

وأكد مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة سجن هشارون لا تزال تستهدف الأسيرات الفلسطينيات بالعقوبات المتعددة وأبرزها الحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي، إضافة إلى التضييق عليهن واستفزازهن خلال عمليات التفتيش والنقل بالبوسطة.

مضيفا أن 26 أسيرة في سجن هشارون في ظروف قاسية ، ويتعرضن لكل إشكال الانتهاك والتضييق وخاصة خلال التنقلات بالبوسطة التي تعتبرها الأسيرات نوع من العقاب ، بحيث تستمر الرحلة بها لأكثر من 12 ساعة ، تجرم خلالها من كل مقومات لا حياة حتى من الطعام والشراب كما تعانى الأسيرات من الاهمال الطبي المتعمد .

وطالب إعلام الأسرى المؤسسات الدولية المختصة بشئون المرأة التدخل من اجل وقف الانتهاكات بحق الاسيرات الفلسطينيات، وتوفير الحماية لهن.