خبر مئات الأردنيين يتظاهرون في عمان والزرقاء ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي

الساعة 07:45 م|09 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

تظاهر مئات الاردنيين اليوم الجمعة قرب مقر السفارة الاسرائيلية بمنطقة الرابية بالعاصمة عمان، وذلك تنديدا بالاعتدءات الاسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الاقصى وتضامنا مع الشعب الفلسطينية ، فيما عمدت قوات الامن الاردني الى فض هذه المسيرة واعتقال بعض المشاركين فيها بعد محاولتهم الوصول الى مقر السفارة الاسرائيلية.

وقال مشاركون في المسيرة ان قوة أمنية طوقت محيط مبنى السفارة الاسرائيلية ومنعت المتظاهرين من الوصول إليها، وأنه تم فض المسيرة بالقوة واعتقال عدد من المشاركين، في حين تعرض عدد من المشاركين إلى الضرب بالهروات.

وفي مدينة الزرقاء شارك المئات في مسيرة شعبية للتنديد بالاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الاقصى وتضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية في الضفة.

وأكد المشاركون في المسيرة التي نظمتها الحركة الإسلامية في الزرقاء بعد صلاة الجمعة ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك، داعين كافة الشعوب العربية إلى نصرتها بكافة السبل المتاحة.

وردد المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء هتافات تشيد بتضحيات الشباب الفلسطيني، واخرى تطالب بطرد سفير اسرائيل من عمان.

وفي كلمة باسم الحركة الإسلامية في الزرقاء، أكد جمال الفقهاء « ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني وان تقوم الأنظمة العربية بمسؤولياتها وان تكون ردة فعلها على قدر الاحداث في فلسطين وقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني ».

وشدد الفقهاء على ان مقاومة الشعب الفلسطيني ستفشل مخططات الاحتلال تجاه المسجد الأقصى.

كما نظم طلبة الجامعة الأردنية مسيرة جابت الحرم الجامعي ظهر الخميس انتصارا لهبة الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، مطالبين الأنظمة العربية بالتحرك لحماية المسجد الأقصى ووقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في المسيرة التي شهدت حضورا لافتا وحملت خلالها نعوشا رمزية للشهداء هتافات تحيي المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وتشيد بصمود الشعب الفلسطيني.

وفي جامعة العلوم والتكنولوجيا، نظم الطلبة وقفة انتصارا للمسجد الأقصى ومقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال ، مطالبين بطرد سفير اسرائيل ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال .

كما استنكر المشاركون في الفعالية الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار جرائم الاحتلال واستمرار عدوانه على المسجد الأقصى وسعيه لتقسيم المسجد زمانيا ومكانياً.

وفي جامعة « البولتكنك » بعمان، اعتصم عشرات الطلبة أمام عمادة شؤون الطلبة بالجامعة رفضاً لاعتقال 5 من الطلبة صباح الأربعاء على خلفية حيازتهم ملصقات ضد الاحتلال الاسرائيلي

واتهم المعتصمون عمادة شؤون الطلبة بالتضييق على أنشطتهم وفعالياتهم ومحاولة عرقلتها بكل الطرق

وكانت الأجهزة الأمنية الاردنية اعتقلت 5 من طلبة كلية الهندسة التكنولوجية قبل أن تفرج عنهم في وقت متأخر ليلة الخميس.