خبر الحمد الله: نعول على جهود حركة عدم الانحياز لرفع الحصار عن غزة

الساعة 11:00 ص|02 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله 'نعول على جهود حركة عدم الانحياز في الضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق المواطنين الفلسطينيين والقدس وفك الحصار عن غزة، فهذه الجهود أكثر أهمية في ظل تدهور الأوضاع بسبب السياسات والممارسات غير القانونية لـ« إسرائيل ».

 جاء ذلك في كلمة رئيس الوزراء خلال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز بشأن فلسطين الذي عقد الخميس في مبنى الامم المتحدة.

 وثمن الحمد الله موقف حركة عدم الانحياز، ورسالتها إلى الاحتلال « الاسرائيلي » بأن الإجراءات والاستفزازات غير المشروعة في الأماكن المقدسة يجب أن تتوقف.

وقال: 'نحث حركة عدم الانحياز والمجتمع الدولي بأسره على الثبات في رفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق القدس، والاجراءات غير القانونية التي تستهدف تغيير التركيبة السكانية وتاريخ وهوية المدينة المقدسة بالقوة، الأمر الذي يهدد بإشعال صراع ديني، ويخلق تداعيات خطيرة في المنطقة.'

واستعرض الحمد الله خلال الاجتماع الأوضاع في غزة، مشيرا إلى ارتفاع معدلات البطالة وإلى الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، والعقبات الإسرائيلية في وجه اعادة الاعمار.

وأكد أن ذلك يستدعي من المجتمع الدولي لا سيما دول عدم الانحياز الضغط على اسرائيل لإلزامها بإنهاء الحصار على غزة، مناشدا دول حركة عدم الانحياز بالوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية والحكومة والشعب الفلسطيني لإعادة بناء غزة، مؤكدا استمرار مساعي القيادة في تحقيق المصالحة والوحدة، وتلبية احتياجات المواطنين في غزة.