خبر الهباش: ما يجري بـ« الأقصى » سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة

الساعة 02:56 م|29 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قال قاضي القضاة الشرعي ومستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، إن ما يجرى من انتهاكات « إسرائيلية » ضد مدينة القدس المسجد الأقصى المبارك سيشعل الحرب العالمية الثالثة. وذكر خلال حديثه إلى الإذاعة الرسمية (صوت فلسطين)، أن هذه الحرب ستكون ذات طابع ديني.

وأضاف الهباش:« إسرائيل تشعل فتيل الحرب في عدوانها على الأقصى وهذه الحرب لن تكون حرباً سياسية أو عسكرية، وإنما ستكون دينية، وسيدفع ثمنها كل العالم »، متابعاً :« إذا لم تكف إسرائيل عدوانها على الأقصى وإذا لم يتدخل العالم الأن وفوراً، سيما وأن اجتماعات الأمم المتحدة تجري حالياً، لن تحمد عواقب ما سيجري ».

وبين الهباش أن كافة الدلائل والاستنتاجات لعدوان إسرائيل على الأقصى يقود نحو حرب عالمية جديدة، قائلاً:" سنكون أمام حرب سيدفع ثمنها المجتمع والنوع الإنساني غالياً، مطالباً المجتمع الدولي بمنع إسرائيل في التمادي في جرائمها ويضع حداً لانتهاكاتها، مؤكداً على أهمية الدور العربي وخروجه من إطار الاستنكار.

ومن جهة ثانية، قال الهباش، إن الرئيس محمود عباس يقف غدا على منبر الأمم المتحدة ليتحدث بلسان الشعب الفلسطيني ناقلا إلى العالم الوضع  المأساوي الذي آلت إليه الاوضاع في دولة فلسطين جراء العدوان الاسرائيلي وإطلاق يد المستوطنين تعبث وتحرق الشجر والحجر والبشر وتعيث فسادا في الأقصى المبارك وتمنع حرية العبادة للفلسطينيين.

وأوضح، في بيان أصدره ليوم الثلاثاء، إن إسرائيل هي من أوصدت الأبواب في وجه أي حل سياسي  يجلب حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المنشودة وعاصمتها القدس، منوها إلى أن المجتمع الدولي أهمل القضية الفلسطينية مؤخرا مستغلا الانشغال العالمي والإقليمي بما يسمى الجماعات الارهابية التي أنشأتها دول كبرى لتدمير عالمنا العربي والإسلامي وإنشاء شرق أوسط جديد بأيدي الجهلة وشذاذ الآفاق.

ودعا الهباش جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد والوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الفلسطينية البيت الفلسطيني الجامع، طالبا من الجميع وضع الخلافات والصراعات جانبا والانتباه أن القضية الفلسطينية تواجه أخطر هجمة من قبل القوى الدولية وإسرائيل لتصفيتها إلى الأبد.