ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

تفقد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس بعثة الحج الفلسطينية ،حجاج الدفعة الثانية 1320 حاجا في أماكن سكنهم في مكة بعد أدائهم فريضة الحج

وقد تمكن نحو 1320 حاجا من الوصول الى الديار الحجازية في وقت متأخر بعد أن منحت المملكة السعودية مكرمة بالزيادة للبعثة الفلسطينية .

حيث بذلت وزارة الأوقاف جهودا كبيرة من أجل إيصالهم الى المملكة السعودية لأداء فريضة الحج بعد اتصالات مضنية من أجل فتح المجال الجوي السعودي من أجل السماح بسفرهم.

وفي ذات السياق تفقد الوزير ادعيس عائلة جبارة الذي كان يتابع شؤونهم أول بأول منذ فقدان الحاجة نسيبة حجازي جبارة 80 عاما في حادثة التدافع التي وقعت في منى وراح ضحيتها المئات من الحجاج.

وأوضح ادعيس أن الوزارة تواصل مع الجهات المعنية في المملكة من أجل معرفة مصيرها ،مبينا أن المملكة السعودية لم تخبرهم حتى اللحظة حول مصيرها لكن الوزارة بكافة طواقمها تتابع قضيتها وتنتظر اي خبر عنها.

وأكد موفدنا في مكة أن الوزير ادعيس يتابع شؤون مغادرة حجاج الضفة الغربية الى أرض الوطن، مؤكدا أن القوافل الأولى وصلت لمدن الضفة الغربية.

وأشار أنه يتابع الترتيبات التي وضعت من أطقم الوزارة من أجل عودة حجاج قطاع غزة عبر الاتصالات والتشاور مع الجهات الرسمية المصرية والسفارة الفلسطينية في القاهرة، لتنظيم سير الرحلات الجوية الى القاهرة، ابتداء من 5 أكتوبر الى 8 أكتوبر، مبينا أن حجاج مكرمة خادم الحرمين من عوائل الشهداء في غزة ،سيصلوا يوم غدا الأراضي الفلسطينية ،أما حجاج الضفة سيصلوا بعد غدا الى أرض الوطن.