خبر هيئة الأسرى ترفع التماساً لـ« العليا » لنقل الأسرى المضربين للمستشفيات

الساعة 08:41 ص|27 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

اتهمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حكومة الاحتلال بالسعي لقتل الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وذلك برفضها نقلهم إلى المستشفيات بعد تردي وضعهم الصحي بشكل كبير خلال 40 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاحد، « إن حكومة الاحتلال تتعمد إرهاق الأسرى وحرمانهم من العلاجات والفحوصات الطبية وتزجهم في زنازين عزل سيئة في أقسام الجنائيين، وتتعمد عرقلة المحامين لزيارتهم بهدف كسر الإضراب والضغط عليهم ».

وأشارت إلى أنها رفعت التماساً عاجلاً للمحكمة « العليا الإسرائيلية »، لنقل المضربين إلى المستشفيات ووضعهم تحت الاشراف الطبي بسبب تردي أحوالهم الصحية، خاصة أنهم لا يتناولون سوى الماء ويرفضون تناول المدعمات.

وقالت الهيئة: « أن زعماء »إسرائيل« ورؤساء عصاباتها كانوا أول من اكتوى بالاعتقال الإداري في سنوات الأربعينات على يد الانتداب البريطاني، وأنهم أدانوا هذا الاعتقال واتهموا الحكومة البريطانية بانتهاك حقوقهم الاساسية ».

وأضافت « إن زعماء »إسرائيل« الذين اعتبروا أنفسهم ضحايا الاعتقال الإداري أول من تبنى قانون الاعتقال الاداري المأخوذ عن قوانين الطوارئ البريطانية وبدأوا بتطبيقه على الفلسطينيين منذ بداية الاحتلال عام 1967 ».

وقالت الهيئة « هؤلاء الذين يزعمون أنهم ضحايا قد تحولوا إلى مجرمي حرب وطليعة في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ».