خبر الفيفا يسحب قرعة مونديال الأندية 2015

الساعة 07:47 م|23 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

وضعت قرعة كأس العالم للأندية 2015، بطل دوري أبطال أوروبا «برشلونة» في مواجهة مرتقبة بالدور نصف النهائي مع الفائز من مباراة حامل لقب دوري أبطال الكونكاكاف «أميركا المكسيكي» وحامل لقب دوري أبطال آسيا والذي لم يتحدد بعد.

وسيعود نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بهذه البطولة، لمواجهة أصحاب الضيافة في المباراة الافتتاحية «بطل الدوري الياباني» كما حدث في نسختي العامين الماضيين عندما أقيمت البطولة على الأراضي المغربية، حيث خسر أمام الرجاء عام 2013 ثم هزم التطواني 2014.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ «فيفا» بسحب قرعة مونديال الأندية في مقره بالعاصمة السويسرية «زيوريخ» اليوم الاربعاء، في حضور وفود أربعة أندية فقط من أصل سبعة أندية سيشاركون في البطولة المقرر لها على الأراضي اليابانية في الفترة من 10 إلى 21 ديسمبر المقبل.

وتواجدت وفود أندية "أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا) وأميركا (بطل الكونكاكاف) وريفربليت (بطل ليبرتادوريس) وبرشلونة (بطل دوري أبطال أوروبا).

وسيتحدد بطل مسابقة الدوري الياباني الممتاز قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم 2015. أما دوري أبطال أفريقيا فوصلت منافساته إلى الدور نصف النهائي الذي بلغته أندية “اتحاد العاصمة الجزائري ومازيمبي الكونجولي والهلال والمريخ السودانيين”، بينما بلغت أندية “الهلال السعودي والأهلي الإماراتي وجوانزهو إيفرجراند الصيني وجامبا أوساكا الياباني” للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا.