خبر بن حلي: نشاط عربي مكثف في الأمم المتحدة تتصدره القضية الفلسطينية

الساعة 04:36 م|23 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أهمية الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تعقد نهاية هذا الشهر في نيويورك، خاصة بالنسبة للقضايا العربية المطروحة على كافة المستويات.

وأوضح بن حلي في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء، أن الأمانة العامة برئاسة نبيل العربي قد حضرت كل الملفات والوثائق والأدوار والمهام حتى تكون الجامعة حاضرة وفاعلة مع الدول العربية في هذا المحفل الدولي الهام جدًا.

وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة باعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة ستترأس اجتماعًا تنسيقيًا لوزراء الخارجية العرب، بحضور الأمين العام للجامعة، يوم الأحد المقبل، في نيويورك، وذلك لبحث أهم القضايا المطروحة على أجندة الجمعية العامة، خاصةً ملف القضية الفلسطينية الذي سيأخذ حيزا كبيرا من النقاش باجتماع وزراء الخارجية العرب.

وأكد أن الوزاري العربي التنسيقي سيبحث ضرورة اغتنام فرصة اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي دعت إليه مصر والسعودية والأردن والأمين العام للجامعة، لتحضير موقف عربي، للخروج من الجمود الذي تفرضه إسرائيل بسبب تعنتها وما تقوم به من ممارسات فاقت كل الحدود خاصة بالنسبة للتغيير الذي تحاول أن تدخله على القدس وفي القلب منه المسجد الأقصى.

وأضاف بن حلي، أن وزراء الخارجية العرب، سيبحثون عددًا من القضايا الأخرى، من بينها التطورات في اليمن والأوضاع في ليبيا، وكذلك في سوريا.