وزير الأوقاف أكد أن الزيارة تعني ان الفلسطينيين ليسوا وحدهم في المعركة

بالصور خلال لقائه الوزير ادعيس في مكة.. رئيس جامعة الأزهر السابق: الأقصى جزء من عقيدتنا ولن نفرط به

الساعة 03:18 م|20 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

زار الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر سابقا ووفد موسع من العلماء المصريين البعثة الفلسطينية في مكة المكرمة، وكان في استقبالهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ووكيل الوزارة محمود النيرب ووفد موسع من أعضاء البعثة الفلسطينية، إلى جانب السفير الفلسطيني في السعودية بسام الأغا.

ووجه الشيخ هاشم في كلمة له أمام الحضور الشكر لوزير الأوقاف وللبعثة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وقال :« إن الأحداث الأخيرة والانتهاكات الذي تعرض لها المسجد الأقصى أشعلت المسلمين وغير المسلمين في أنحاء المعمورة. وأضاف جاء موسم الحج ليتعاطف المسلمين بمختلف أشكالهم وألوانهم مع البقعة المباركة.

وقال المسجد الأقصى جزء من عقيدتنا ومعلم من معالم ديننا ولا نفرط به بأي حال من الأحوال. مؤكداً أن مصر رئاسة وحكومة وشعباً مع فلسطين قلباً وقالباً وهي جزء من مصر ومصر جزء منها.

وأكد، أن الانتهاكات التي تتعرض لها مدينة القدس تدلل على التطرف الذي تقوم به سلطات الاحتلال »الإسرائيلي« التي لم ترعى إلاً ولا ذمة.

وقال: » نعبر ونحن في أداء فريضة الحج عن مشاعرنا مشاعر كل مصري وأزهري نحو فلسطين.

وأضاف، نعلن من الأرض الطاهرة البلد الحرام دعوة حارة أن هذه قضية إنسانية إسلامية عربية، مشدداً على أن المنظمات العالمية وحقوق الإنسان ستفقد مصداقيتها إذا لم تتوقف الانتهاكات لحق القدس وإعادة الحق إلى أهله.

من جانبه، رحب الشيخ يوسف ادعيس رئيس بعثة الحج الفلسطينية بالوفد المصري، وقال :« إن البعثة الفلسطينية تتزين بهذا الوفد الكبير من العلماء المصريين، مؤكداً أن هذه الزيارة تعبر عن دعم مصر للشعب الفلسطيني في تحقيق مصيره وقضيته العادلة.

وأضاف، مخاطبا رئيس جامعة الأزهر : » لكم بصمات في دعم القدس والأقصى.

ونوه الوزير للوفد الضيف على الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى والحملة الصهيونية المسعورة التي تتعرض لها القدس والتي تحاول تقسيم القدس زمانياً ومكانياً، وأن الأمر يتعدى ذلك وصولاً لتدميره.

وأوضح، أن هذه الزيارة تؤكد أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم في هذه المعركة. وأن لهذه الزيارة بعد كبير للقضية الفلسطينية وهي رسالة للمحتل مفادها « لم نسكن ولن نسمح بتقسيم المسجد الاقصى المبارك ».

وختم كلمته نسأل الله الذي جمعنا في المسجد الحرام ان يجمعنا في المسجد الاقصى المبارك

 



الوزير ادعيس

الوزير ادعيس

الوزير ادعيس