خبر الرجوب يهدد بالاستقالة .. في حال لعب مباراة السعودية خارج فلسطين

الساعة 11:12 ص|20 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

هدد اللواء جبريل الرجوب بتقديم استقالته من رئاسة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في حال خوض مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السعودي خارج فلسطين، وذلك ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وأمم أسيا 2019.

وأكد الرجوب خلال حديثه لموقع « إستاد مصر عربية »، على حق فلسطين في استضافة مبارياتها بالتصفيات الأسيوية على أرضها، وعلى الجميع احترام هذا الحق الذي عانينا طويلاً  من أجل تحقيقه، ولابد أن نحافظ عليه، ولن نقبل بأي ضغوط سياسية في هذا الصدد.

ورفض الرجوب اعتبار قدوم المنتخبات لخوض مبارياتها على أرض فلسطين تطبيعا مع الاحتلال الصهيوني، معتبرا بأن فلسطين دولة لها سيادتها .

وقال الرجوب إن في حال تعرض الإتحاد الفلسطيني لضغوطات سياسية في هذا الصدد، فسوف يدعو مجلس إدارة الاتحاد إلى اجتماع عاجل وسوف نتقدم استقالة جماعية اعتراضًا على عدم خوض مبارياتنا على أرضنا.

وكان الفيفا قد أكد دعمه لفلسطين بإقامة مبارياتها على أرضها ضمن التصفيات الأسيوية، وهدد السعودية بتخسيرها لنتيجة المباراة إن رفضت لعب اللقاء في فلسطين.

يشار إلى أن فلسطين استضافت مؤخرا المنتخب الإماراتي في فلسطين ضمن التصفيات الأسيوي المزدوجة، وذلك على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس ، علما أنها المباراة الأولى لفلسطين على أرضها في التصفيات.

كلمات دلالية