خبر وفد عربي بالكنيست الإسرائيلي يزور الأردن وتركيا لبحث أزمة « الأقصى »

الساعة 08:51 م|19 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قال النائب العربي في الكنيست مسعود غنايم، أن وفدا من القائمة العربية المشتركة، سيغادر غدًا الأحد، إلى الأردن، ومنه إلى تركيا، لبحث التطورات في المسجد الأقصى، ومدينة القدس، مع المسؤولين هناك. 

وأضاف غنايم، في تصريح عبر الهاتف لـ « الأناضول »، أن « الوفد سيلتقي غدًا العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في العاصمة عمّان، على أن يتوجه الإثنين، إلى إسطنبول في تركيا للقاء مسؤولين أتراك، يتوقع أن يكون على رأسهم، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ». 
وقال غنايم « قام أعضاء كنيست منفردين سابقًا بعدة زيارات إلى الأردن وتركيا، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أعضاء الكنيست بزيارة مشتركة إلى هذين البلدين، باسم القائمة العربية المشتركة، وهي أول زيارة خارجية للقائمة ». 

وأضاف « اللقاءات في الأردن وتركيا، ستتركز على موضوع القدس والمسجد الأقصى، والدور الذي تضطلع به الأردن وتركيا، في الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس، في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ». 

وتابع غنايم، « هناك محاولات إسرائيلية حثيثة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وهو ما يتطلب تضافر كل الجهود من أجل صد هذه المحاولات، وبالتالي فإن هذه الزيارة تأتي في هذا الإطار ». 

ومنذ فجر الأحد الماضي، تقتحم القوات الإسرائيلية يوميًا المسجد الأقصى وتشتبك مع المصلين فيه، وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي عليهم، ما يسفر عن سقوط عشرات الإصابات بين الفلسطينيين.