خبر حجاج بيت الله الحرام يحصلون على ماء زمزم معبأ آليًا

الساعة 04:36 م|18 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

يواصل مشروع خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا ماء زمزم عمله في خدمة الحجاج والمعتمرين منذ 5 سنوات تقريبًا.

وبفضل هذا المشروع أصبح بإمكان الحجاج وزوار بيت الله الحرام الحصول على احتياجاتهم من ماء زمزم في عبوات معبأة آليا بعد أن كانوا يضطرون إلى البحث عن عبوات فارغة لإعادة ملئها.

وسمحت السلطات السعودية للصحفيين والمراسلين بدخول الشركة المسؤولة عن تعبئة ماء زمزم المبارك للمرة الأولى في تاريخها. ولفت الاهتمام بالمعايير الصحية في عمليات تعبئة وتغليف العبوات.

وأوضح مدير مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم المهندس سعيد الوادعي، أن نحو 550 ألف عبوة من ماء زمزم وصلت بلدان المعتمرين والحجاج قبل أن يعودوا أنفسهم إلى بلدانهم.

وأكد الوادعي أن المشروع الجديد يهدف إلى ضخ ماء زمزم المبارك إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى تسهيل حصول الحجاج وزوار بيت الله الحرام على احتياجاتهم من عبوات ماء زمزم.

وقدَّم الوادعي معلومات حول أسعار عبوات المياه للصحفيين، مشيراً إلى أن العبوة حجم 10 لتر يبلغ سعرها 5 ريالات سعودية، بينما تباع العبوات المغلفة في صالات المطار بزيادة نحو 4 ريالات سعودية.