خبر إعدام 2000 حبشة بسبب أنفلونزا الطيور بخانيونس

الساعة 11:07 ص|14 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أعدمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة 2000 حبشة مصابة بمرض أنفلونزا الطيور تزن ما يقارب 24 ألف كجم حيث كانت موجودة بأحد المزارع بمدينة خان يونس بعد أن تبين وجود مرض أنفلونزا الطيور بين الحبش الحي داخل المزرعة.

وذكر المهندس كمال معمر رئيس قسم الصحة العامة بالبلدية أن لجنة الرقابة الصحية بالمحافظة ومن خلال جولاتها التفتيشية على الأسواق والمزارع للتأكد من سلامة الطيور والدواجن والحبش، قامت بضبط الكمية المذكورة والتحرز عليها بعد توقيع الكشف الطبي المبدئي ومن ثم إرسال عينات للفحص المخبري الذي أكد إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور.

وأكد معمر في تصريح صحفي أن فريق التفتيش الصحي قام بإتلاف كميات الحبش التي تم التحرز عليها وذلك بإتلافها وفق الطرق الصحية المتبعة والمعمول بها وفي أماكن مخصصة لذلك.

ودعت البلدية كافة أصحاب المزارع والدواجن بضرورة أخذ الاحتياطات الطبية والوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الطيور، مع التأكيد على كافة المواطنين بضرورة التدقيق في اللحوم الحمراء والبيضاء والدواجن قبل شرائها والتأكد من سلامتها والتواصل مع دائرة الصحة والبيئة في البلدية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.