خبر فيديو| طائرة تغير مسارها بسبب جسم غريب في السماء!

الساعة 12:13 م|13 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

بشكل مفاجئ، غيّرت طائرة متجهة إلى مدينة ليفربول الإنكليزيّة مسارها بعدما رصد فريق المراقبة في المطار جسماً غامضاً فوق نهر المرزي.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الطيران Ryanair الإيرلنديّة التي أقلعت من مدينة دابلن على بعد 3 كيلومترات من وجهتها في مطار ليفربول ليل الخميس.

حين تمّ رصد جسم غريب في السماء، فطلب من قبطان الطائرة الالتفاف قبل أن يهبط بالطائرة بسلام بعد مضي بعض الوقت، ولم يجد فريق المراقبة في المطار أي أثر لهذا الجسم الغريب، كما قال ركاب الطائرة إنّ القبطان أخبرهم أنّ الجسم هو فقط  طائرة بدون طيّار، وتعتبر الحالات التالية، من أقوى الحالات التي يتوجب على الطيار تغيير المسار أو القيام بنزول اضطراري.

أغلب الطائرات المخصصة للنقل التجاري مزودة بمحركين أو أكثر، وباستطاعة الطائرة المزودة بمحركين التحليق ولمدة طويلة بمحرك واحد في حالة وجود خلل أو عطل في المحرك الآخر، ويمكن للطيار الهبوط وبسهولة في أي مطار بمحرك واحد فقط،

العواصف الرعدية الماطرة والسحب الركامية هي ظواهر طبيعية، من السهل جداً التوقع بحدوثها والأهم معرفة مكانها، ويوجد في معظم مدن العالم رادارات أرضية يمكنها تحديد مكان حدوث أي عاصفة رعدية ومدى قوتها.