خبر تأجيل إجراء عملية جراحية لأسير مريض عدة مرات

الساعة 04:33 م|12 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أكدت عائلة الأسير المريض فتحي كامل محمد أبو حميد (30 عاما) لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أجلت خضوع إبنها للعملية الجراحية لاستئصال اللوزتين حتى تاريخ 21/09/2015م؛ دون أي سبب على الرغم من تعيين موعدها مسبقاً عدة مرات.

ويعاني الأسير أبو حميد منذ عدة سنوات من احتقان حاد والتهابات شديدة في اللوزتين؛ ونتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون؛ وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير.

وفي الاتصال مع مهجة القدس شككت عائلة الأسير أبو حميد في جدية نوايا الاحتلال بتقديم العلاج اللازم لنجلهم المريض؛ مشيرة إلى أن الاحتلال على مدار سنوات ماطل في تقديم العلاج أو إجراء العلمية له؛ محملة الاحتلال المسئولية الكاملة على حالته الصحية.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل تمكين الأسرى المرضى وفي مقمتهم الأسير فتحي أبو حميد من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير فتحي أبو حميد ولد بتاريخ 20/08/1985م؛ وهو من مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 07/07/2002م؛ خلال تنفيذ عملية اقتحام لمستوطنة ايلي سيناي في شمال القطاع قبل انسحاب الاحتلال منها، وبعد اشتباك مع جنود الاحتلال ونفاذ سلاح الأسيران استطاع الاحتلال اعتقالهما.