خبر الجيش المصري: مقتل 4 جنود و98 مسلحًا خلال 5 أيام بشمال سيناء

الساعة 08:43 م|11 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قال الجيش المصري إن 4 عسكريين قتلوا، وأصيب 7 آخرين، بجانب مقتل 98 عنصرًا مسلحًا، والقبض على 23 آخرين في حصيلة خامس أيام العملية العسكرية، التي انطلقت في 3 مناطق بشمال سيناء.  

فيما نقلت حسابات لتنظيم « ولاية سيناء » المسلح في سيناء، نحو 40 صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، دونت أسفلها عبارات تتحدث عن استهداف آليات عسكرية للجيش، دون إعلان لقتل عسكريين، كما أن المتحدث باسم الجيش المصري لم يتطرق إليها في بياناته.  

وكان الجيش المصري، أعلن في بيان رسمي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضي، انطلاق عملية عسكرية جديدة شاملة في 3 مناطق بشمال سيناء (شمال شرق) في (رفح، الشيخ زويد، العريش).  

وذكر بيان للمتحدث العسكري للجيش، محمد سمير، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، « أسفرت نتائج اليوم الخامس من العملية الشاملة عن قتل عدد (98) من العناصر التكفيرية المسلحة، نتيجة قصف للمدفعية، والقوات الجوية، والقبض على عدد (23) فرد من المشتبه بهم ». 

وبشأن وجود ضحايا من عناصر الجيش، أضاف المتحدث: « نتيجة لانفجار عبوة ناسفة، أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر التكفيرية، قتل 4 جنود، وإصابة 3 ضابط، و4 أفراد آخرين ». 

ومنذ أيلول/سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصريين، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر « الإرهابية والتكفيرية والإجرامية »، في عدد من المحافظات، وخاصة في شمال شبه جزيرة سيناء، إذ تتهمهم السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصرها، ومقارها الأمنية في شبه الجزيرة، المحاذية لقطاع غزّة و« إسرائيل ».