خبر الاحتلال يغلق الحرم الابراهيمي الاسبوع المقبل

الساعة 05:08 م|10 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة في وجه المصلين المسلمين لمدة ثلاثة أيام متتالية خلال الأسبوع المقبل، وفتحه أمام المستوطنين اليهود بحجة موسم الأعياد العبرية.

وذكرت « مديرية أوقاف الخليل » في بيان صحفي صدر عنها اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال أبلغتها بقرار إغلاق المسجد الإبراهيمي بالكامل في وجه المصلين المسلمين اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 14 أيلول (سبتمبر) الجاري ولغاية مساء اليوم الذي يليه، وفتحه خلال تلك الفترة بوجه المستوطنين الذين سيقومون باستباحته بجميع أروقته وساحاته بحجة ما يسمى « عيد رأس السنة العبرية ».

وسيعاد إغلاق المسجد الإبراهيمي يوم الخميس الموافق 17 أيلول (سبتمبر) الجاري، بحجة « عيد التوبة » العبري، وسيكون المسجد مغلقا بجميع أروقته وساحاته أمام المصلين المسلمين.

واعتبرت المديرية إن هذا الإجراء « اعتداء على بيت من بيوت الله ومس لمشاعرِ المسلمين ».

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى إغلاق المسجد الإبراهيمي طيلة فترة الأعياد اليهودية بموجب قرارات لجنة « شمغار » الإسرائيلية التي شُكلت بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي عام 1994، وانبثق عنها قرارات بتقسيم المسجد زمانياً وإغلاقه أمام المصلين المسلمين لفترات معينة