ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

حذّرت شركة تشك بوينت لأمن الإنترنت، من أن مشكلة في تطبيق “واتساب” واسع الانتشار، يمكن أن تعَرّضما يصل إلى 200 مليون مستخدم للخطر.

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، يسمح هذا الخلل لقراصنة الإنترنت بنشر البرامج الضارة؛ بما فيها برامج الابتزاز التي تطلب من المستخدمين دفع مبلغ معين، ليتمكنوا من معاودة الوصول إلى ملفاتهم.

وتتعلق تلك المشكلة ببرنامج واتساب المستخدم على أجهزة الحاسوب فقط.

وتم تحذير شركة “واتساب” من المشكلة نهاية الشهر الماضي، وقامت الشركة على الفور بإصدار إضافة لتطبيقها لإصلاح الخلل.

وحثّت شركة “تشك بوينت” المستخدمين على تحديث برنامج “واتساب” للاستفادة من الإصلاح الذي تم إضافته إليه

تطبيق واتساب المستخدم للحاسوب هو نسخة مشابهة للنسخة المستخدمة على أجهزة الهاتف المحمول، ويمكن عن طريقه الوصول إلى كل الرسائل والصور والملفات التي يستقبلها المستخدم على هاتفه عبر جهاز الحاسوب.

وطبقاً لإحصاءات حديثة أعلنتها الشركة العام الحالي؛ هناك حالياً أكثر من 200 مليون مستخدم للتطبيق الخاص بالحاسوب؛ في حين يصل عدد مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية إلى نحو 900 مليون مستخدم.

وطبقاً لشركة “تشيك بوينت”؛ فإن موطن الضعف في البرنامج كان في الطريقة التي يتم بها التعامل مع البيانات في خدمة بطاقات التعارف الإلكترونية.

وكان كل ما يحتاج القراصنة عمله هو إرسال بطاقة تعارف إلكترونية تبدو حقيقية إلى مستخدم ما بعد معرفة رقم هاتفه. وتقوم البطاقة عند فتحها بنشر الشفرات الضارة.

ويقول أحد الخبراء إنه كان من السهل على القراصنة الحصول على أرقام الهواتف، التي تم الكشف عنها عبر اختراقات أخرى للإنترنت.