بالصور خلال اجتماع مع الفصائل.. الشيخ خليل: 90 ألف عائلة لا تدفع ثمن الكهرباء

الساعة 12:19 م|10 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

عقدت القوى والفصائل الفلسطينية, ظهر اليوم الخميس, اجتماعاً بمكتب حركة الجهاد الإسلامي بغزة لبحث مشكلة الكهرباء والمعاناة المستمرة للمواطن في القطاع.

واستعرض المهندس فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة أبرز العقبات التي تواجه سلطة الطاقة سواء محدودية مصادر الطاقة وعدم تجديدها وزيادة الحاجة والطلبات على الكهرباء.

وأوضح الشيخ خليل أن أبرز العقبات التي يعانيها قطاع الكهرباء بغزة تمثلت في عدم قيام حوالي 90,000 عائلة بالقطاع بدفع ثمن الفاتورة الشهرية لاستخدام الكهرباء التي تجاوزت بعض فواتيرهم الـ 50,000 شيكل.

وأشار إلى أن سلطة الطاقة لم تقم بدورها في تجديد مصادر الطاقة وتأهيل الشبكات بالقطاع وتحويل محطة توليد الطاقة للعمل بالغاز بدلاً من السولار.

وبحثت الفصائل مع شركة الكهرباء سبل حل الأزمة وضرورة البحث عن بدائل سواء التشغيل بالطاقة الشمسية أو مد خط الغاز, مطالبين بضرورة رفع الضرائب عن المحروقات الواردة لشركة التوليد بالقطاع والتأكيد على ضرورة قيام الجهات المسئولة بدورها .

وطالبت الفصائل رئيس الطاقة بالعمل الجاد على تنفيذ الاتفاق مع الأشقاء في مصر المتعلق بالربط الثماني لحل المشكلة نهائياً.

واتفق المجتمعون على القيام بالضغط على حكومة الوفاق لتسديد مستحقات محطة التوليد وإلغاء كافة الضرائب عن وقود الكهرباء وضمان تدفق الوقود بشكل كافي لشركة التوليد، ودعم إجراءات التحصيل للفواتير والمطالبة بالصيانة الفورية للشبكة القادمة من مصر والعمل على تطويرها لدي الجانب المصري ضرورة تحسين الجباية من قبل الشركة وتجاوز سرقات.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء آخر مع الوزراء والمعنيين لبحث حلول أزمة الكهرباء بغزة .

 



الفصائل تجتمع مع نائب رئيس سلطة الطاقة

الشيخ خليل نائب سلطة الطاقة في غزة

اجتماع الفصائل بنائب سلطة الطاقة