خبر الجهاد الاسلامي: نوافق على دخول منظمة التحرير ولكن..

الساعة 01:07 م|09 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

أبدى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، استعداد حركته لدخول منظمة التحرير الفلسطينية بعد الاتفاق على إصلاح المنظمة وتفعيل هياكلها وأطرها..

وقال عزام في تصريح صحفي لـ « الغد العربي »: « لا مشكلة لدينا في انعقاد المجلس الوطني ولكن المشكلة الأساسية هي في وجود الانقسام الداخلي وتباعد المواقف الفلسطينية حيث كان هناك اتفاق لعقد الإطار القيادي للمنظمة ».

وأكد أن « خطوة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، دون اجراء مشاورات مع الفصائل ليست في الاتجاه الصحيح ولا تخدم مساعي إنهاء الانقسام الداخلي ».

وأضاف: « يجب التأكيد على أن هناك قوى فاعلة خارج منظمة التحرير ويجب التواصل معها حتى نصل لتوافق لضمها للمنظمة ».

ورأى أن الطريق الأقصر لعقد المجلس الوطني هي « الدعوة لانعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الذي توافق عليه الجميع في العاصمة المصرية القاهرة ».

وأشار إلى أن عقد الإطار القيادي المؤقت « مدخل لإعادة ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي وتحديداً ترتيب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية وكافة أطرها ».

وأكد عزام أنه لا توجد حساسية من قبل حركته تجاه المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية، وقال: « أعلنا في أكثر من مناسبة أننا مستعدون لدخول منظمة التحرير بعد التوافق على إصلاح المنظمة وتفعيل هياكلها وأطرها ».

وتساءل عن كيفية عقد جلسة للمجلس الوطني في ظل الخلافات المحتدمة بين الأطراف المختلفة على الساحة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة إصلاح منظمة التحرير وتفعيل أطرها وهياكلها حتى تمثل كافة الشعب الفلسطيني.