خبر ميركل: لن نُرحِّل اللاجئين وسنمنحهم الجنسية الألمانية

الساعة 12:36 م|09 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الأربعاء، أمام البرلمان الالماني بأنه يتوجب علينا الاستفادة من التاريخ ، ويجب دمج اللاجئين والمهاجرين سريعاً في المجتمع الألماني وتعليمهم اللغة سريعا وإيجاد فرص عمل لهم .

وبحسب ما تناول موقع صحيفة « يديعوت احرونوت » العبرية فقد أكدت ميركل بأنه يتوجب استيعاب اللاجئين والمهاجرين بشكل سريع في ألمانيا ، مؤكدة بأن بلادها لن تعيد هؤلاء اللاجئين الى بلادهم وبأنهم سيصبحون ألمان.

وأكدت بأنه يجب التعلم من التاريخ ما بعد الحرب العالمية الثانية وسنوات الستينيات ، عندما فتحت ألمانيا الحدود للعمال الأتراك واليونانيين والطليان ، وكان القرار في حينه استيعابهم في العمل وعند الانتهاء يجب أن يعودوا إلى بلادهم ، ولكن العديد منهم اختار البقاء في ألمانيا بخلاف القانون ما خلق العديد من المشاكل، واليوم يعيش في ألمانيا ما يقارب من 3 مليون تركي .

وأضافت بأن الحديث يدور عن اللاجئين والمهاجرين الذين تركوا بلادهم هرباً من الحروب والقتل أو نتيجة للملاحقة السياسية ولعدم وجود مكان يتوجهون له ، هؤلاء الذين وصلوا المانيا يجب تعليمهم اللغة الألمانية سريعاً واستيعابهم في المجتمع وإيجاد فرص عمل لهم ومنحهم المواطنة الألمانية .

وتوقعت ميركل أن يصل المانيا حتى نهاية هذا العام ما يقارب من 800 الف لاجئ ، أما الذين وصلوا ألمانيا نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة في بلادهم ، فأنه مع الاسف الشديد سنكون مجبرين بإعادتهم الى بلادهم .

وانتقدت ميركل موقف بعض دول الاتحاد الأوروبي من قضية اللاجئين التي تجتاح القارة هذه الأيام، مؤكدة بأنه يتوجب على كافة دول الاتحاد الأوروبي حل هذه المشكلة، معتبرة بأن الاتحاد الأوروبي سيفقد مبرر وجوده في حال فشل في التعامل مع قضية اللاجئين .