خبر عاصفة رملية تضرب بلاد الشام وتحذيرات من انعدام الرؤية

الساعة 04:59 ص|08 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

اجتاحت عاصفة رملية محملة بالغبار والرمال اليوم مناطق واسعة من بلاد الشام شملت بشكل أساسي سوريا وأجزاء من الأردن ولبنان وفلسطين نتيجة تمركز منخفض جوي بين العراق وسوريا أمس.

ووصلت العاصفة الرملية في ساعات الليل إلى الكثير من المناطق في فلسطين مما أدى إلى أجواء خانقة وضعف كبير في مدى الرؤية، وتزامن ذلك مع الأجواء الحارة الخانقة أصلاً نتيجة تأثير الموجة الحارة على البلاد.

ومن المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالغبار هذا اليوم بالتزامن مع الأجواء الحارة، لذلك طالب طقس فلسطين المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها:

1- ضرورة تجنب مرضى العيون والجهاز التنفسي والربو الذهاب خارج المنازل.

2- الانتباه في الخارج وأثناء السياقة نتيجة انخفاض مدى الرؤية بشكل كبير.

ومن الجدير ذكره أن دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، توقعت بأن يكون الجو اليوم حاراً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد، أن يبقى الجو غدا الأربعاء، حاراً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

أما يوم الخميس، يكون الجو حاراً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة  لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويبقى الجو يوم الجمعة، حاراً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم السبت،  يكون الجو حاراً نسبيا إلى حار ، ويطرأ انخفاض على درجات مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.