خبر منصور: السلطة غير معنية بمحاسبة الاحتلال على جرائمه

الساعة 06:16 م|07 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قالت النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح منى منصور، إن السلطة الفلسطينية غير معنية بمحاسبة الاحتلال على جرائمه، مشيرة إلى أنها قيدت نفسها باتفاقيات أمنية لصالح أمن الاحتلال.

وأضافت منصور في تصريح صحفي لها، بأن السلطة لو كانت معنية بملاحقة الاحتلال لكان أبسط عقاب له هو وقف التنسيق الأمني، الذي يقوم على ضرب السلطة لمقاومة شعبها.

وأكدت منصور على أن تقصير السلطة في حماية الشعب مرفوض، ولا يصب في مصلحة القضية الفلسطينية، ولا ينسجم مع حجم تضحيات الشعب، كما أنه لا يتلاقى مع حجم الهجمة المسعورة التي يقوم بها الاحتلال ومستوطنيه ضد أبناء شعبنا.

وأشارت النائب في التشريعي إلى أن التنسيق الأمني جعل السلطة أجيرة عند الاحتلال، حيث إنها تعمل على تنفيذ اتفاقيات أمنية لم تجلب للشعب الفلسطيني إلا المصائب، بحسب تعبيرها.

وشددت منصور على أن الشعب الفلسطيني شعبُ المقاومة، حتى وإن تلقى الضربات تباعاً، فهو قادر على العودة لمربع المقاومة، والدفاع عن أرضه، مضيفةً « وقد أثبتت سنوات جهاده ذلك ».

ودعت منصور الشعب الفلسطيني إلى نبذ الفئة التي تعمل لمصلحة الاحتلال ولا تحمي أمنه ووطنه، مطالبة إياه بأن يكون متكافلاً ومتراحماً ورافضاً للفئوية والحزبية والعنصرية، وأن يكون يداً واحدة لصد هجمات الاحتلال والوقوف في وجه جرائمه.

كما أكدت منصور أن الوحدة الوطنية على برنامج واحد يستطيع الحفاظ على الحقوق الفلسطينية كاملةً خلف قيادة لا تفرط بذرة تراب من فلسطين، إلى جانب حماية المقاومة ودعمها لا طعنها والعمل ضدها.