خبر الحمد الله يشيد بجهود لتوانيا في رفع تمثيل فلسطين إلى سفارة

الساعة 05:06 م|07 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، في مكتبه برام الله، نظيره اللتواني الجيرداس بوتكافيتشوس، بحضور ممثلة لتوانيا لدى فلسطين نيدا دالمانتاتي.

وأعرب الحمد الله عن شكره للوفد الضيف على جهود لتوانيا في رفع تمثيل فلسطين لديها قريبا كأول سفارة عربية تقام فيها.

وبحث مع ضيفه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تشكيل لجنة وزارية مشتركة لتعزيز التعاون في كافة المجالات، خاصة التعاون الأكاديمي على مستوى الجامعات، إضافة إلى دعم السياحة الدينية، مشيرا إلى أهمية تنامي الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، وصمود شعبنا وثباته على أرضه.

وأطلع الحمد الله الضيف على تطورات القضية الفلسطينية، ومستجدات العملية السياسية، وآخر انتهاكات جيش الاحتلال والمستوطنين، مؤكدا استمرار مساعي القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة لتحصيل حقوق الفلسطينيين واستصدار قرار دولي يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال، ويضمن وقفا كاملا للاستيطان، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثمانية أعوام، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الحمد الله عن شكره للدعم التي تقدمه لتوانيا لفلسطين على الصعيد الفردي أو عبر الاتحاد الأوروبي، لوكالة الغوث، ولدعم قطاع الشؤون الاجتماعية، والعديد من القطاعات الأخرى، معربا عن تقديره لمواقف لتوانيا الداعمة لحق شعبنا في الحرية والاستقلال، في إطار القوانين والمواثيق الدولية.

وعبر عن ترحيبه لجهود لتوانيا في دعم حل الدولتين، والدفع بالعملية السلمية إلى الأمام، بما يحقق تطلعات شعبنا، ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها