خبر الشعبية: جميع المؤشرات تدل على عدم مشاركتنا في جلسة الوطني

الساعة 01:37 م|06 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو: « هناك عصف سياسي كبير داخل هيئات الجبهة الشعبية لاتخاذ موقف من المشاركة أو عدمها في جلسة المجلس الوطني المزمع عقدها منتصف الشهر الحالي.

وأوضح د. سويرجو في تصريح خاص لـ »فلسطين اليوم« مساء الأحد، أن كافة المؤشرات تدل على أن الجبهة الشعبية لن تشارك في جلسة المجلس الوطني على شكلها الحالي.

ودعا عضو اللجنة التنفيذية بالجبهة الشعبية، الجميع إلى تطبيق ما تم الاتفاق عليه في العاصمة المصرية القاهرة والتحضير لجلسة تضم كافة القوى والفصائل الفلسطينية.

وأوضح أن الشعبية دعت في السابق لأن يكون هدف جلسة المجلس الوطني بمشاركة الكل الفلسطيني ليست فقط انتخابات للجنة التنفيذية بل أخذ الفرصة لإعادة تقيم المرحلة السابقة وأهمها فيما يتعلق بملفي بالمفاوضات والمقاومة وبمشاركة كل القوى والفصائل الفلسطينية.

من جهته أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية كايد الغول، أن موقف الجبهة الشعبية من عقد جلسة المجلس الوطني لاختيار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيعلن خلال يومين من خلال مؤتمر صحفي.

ورفض الغول في تصريح مقتضب لـ »فلسطين اليوم« مساء الأحد، إعطاء مزيد من المعلومات والتفاصيل مكتفياً بالقول: »موقفنا سيعلن يوم الثلاثاء المقبل".

وكانت مصادر سياسية مطلعة قالت إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبلغت وبشكل رسمي اللجنة التحضيرية لجلسة المجلس الوطني إنها ستقاطع الجلسة المرتقبة في الرابع عشر من هذا الشهر.

وأشار المصدر إلى أن الشعبية أبلغت هذا الأمر خلال اجتماع عقد اليوم في رام الله بين أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وممثلين عن المجلس الوطني.