خبر البطش تتهم الأونروا بالاستهتار بالمسيرة التعليمية بعد تأجيل اللقاء

الساعة 01:12 م|06 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

اتهمت الدكتور أمال البطش نائب رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الأونروا بغزة، إدارة وكالة بالاستهتار للمسيرة التعليمية بعدما تأجل عقد اللقاء المرتقب اليوم الأحد عبر فيديو الكونفرنس لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة التشكيلات المدرسية التي أقرها المفوض العام للوكالة.

وقالت د. البطش في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية مساء الأحد،: « كان من المقرر عقد اجتماع اليوم الأحد بين الاتحاد ووفد مفوض وكالة الأونروا عبر فيديو الكونفرنس من القدس المحتلة لكن اللقاء لم يعقد وتأجل إلى وقت غير معلوم ».

وأشارت إلى أن الاتحاد تواصل مع وفد مفوض الأونروا الذي قال لهم: « إننا ندرس ونقيم الأمور ولم نتوصل لإيجاد الحلول بعد »، مبينة أن الوفد طالبهم بالانتظار حتى ساعات المساء للتواصل عبر الهاتف مع رئيس الاتحاد سهيل الهندي لإعطاء موعد أخر.

وأضافت د. البطش: « تأجيل اللقاء جعلنا نشعر باليأس ويؤكد مدى استهتار إدارة الأونروا بالعملية التعليمية إضافة إلى استهتارها بالحوار المفتوح مع اتحاد الموظفين وهذا يعطي انطباع سلبي على إدارة الأونروا ».

وشددت على أن استمرار إدارة الوكالة بهذه لسياسة سيدفع الاتحاد بفتح صفحة أخرى من التصعيد مع الأونروا لإجبارهم على تحقيق مطالبهم المستحقة.

يشار إلى أن اتحاد الموظفين في وكالة الأونروا بغزة عقد اجتماع مع وفد المفوض العام للأونروا، قبل عدة أيام بحث التداعيات الخطيرة على قرار المفوض العام بتطبيق التشكيلات المدرسية في مدارس الأونروا بالمناطق الخمس (الضفة الغربية- قطاع غزة- الأردن – سوريا – لبنان).