خبر دراجة هوائية لكل مفتش نظافة ببلدية غزة

الساعة 05:08 م|05 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

قالت بلدية غزة انها وفرت اربعين دراجة هوائية لاستعمالها من قبل مراقبي جمع النفايات في المدينة لعدم توفر السيارات الكافية للعمل.

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية عبد الرحيم أبو القمبز في بيان لها « إن توزيع الدراجات الهوائية على المفتشين والمراقبين في المدينة يهدف إلى تسريع أعمال مراقبة جمع النفايات في أحياء وشوارع المدينة ».

وأضاف: "سلمناهم ملابس وأحذية خاصة سيجري استعمالها خلال فترات الدوام الرسمي يستعملونها لعدم قدرتهم على توفير السيارات الكافية للقيام بمهام أعمال المراقبة والتفتيش على ترحيل النفايات، إضافة لتقسيم أحياء المدينة إلى مربعات يستطيع المراقب من خلال استخدام الدراجة الهوائية مسح المربع ومراقبة أعمال جمع النفايات.

وأوضح أبو القمبز أن المشروع ممول من صندوق تطوير وإقراض البلديات، وسيتم توزيع الدراجات على مفتشي ومراقبي النظافة في المدينة للقيام بأعمال المراقبة والتفتيش خلال ساعات العمل الرسمية.

وبين أن البلدية تقسم المدينة وفقا لخطة النظافة إلى (6) شعب رئيسة تشمل كافة أحياء وشوارع المدينة، موضحاً أن الهدف من استعمالها في العمل هو تسريع الإشراف والمراقبة لعملية جمع النفايات وترحيلها بطريقة أفضل.

وقال مدير عام الصحة والبيئة إلى أنه تم طلاء الدراجات بلون برتقالي وترقيمها بأرقام متسلسلة بحيث يسهل تمييزها وتحديدها من قبل المواطنين، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من تقديم الشكاوي المتعلقة بالنظافة لهم.