بالفيديو خريشة يدعو لعقد جلسة موازية لاجتماع المجلس الوطني

الساعة 10:22 ص|05 سبتمبر 2015

فلسطين اليوم

دعا حسن خريشة النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أعضاء المجلس الوطني لعقد مجلسا موازيا لانعقاد الجلسة التي دعا لها سليم الزعنون منتصف الشهر الجاري في مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقال خريشة لبرنامج أوراق فلسطينية الذي يقدمه الإعلامي سيف الدين شاهين و يُبث على الغد العربي « نحن مدعوين في هذا الظرف دعوة أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني بعقد مجلسا موازيا ليقول لهؤلاء نحن مع الثوابت الفلسطينية ومع إعادة الاعتبار للميثاق الوطني ومع منظمة التحرير والحفاظ على ثابت التحرير ».

وتساءل خريشة عن السبب الأساسي لعقد جلسة للمجلس الوطني في هذا الوقت، قائلاً: « هل يراد تقديم تنازلات جديدة أم هي بسبب اشتراطات جديدة أنتجتها الاجتماعات الكثيرة والمتتالية بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والإسرائيليين في العاصمة الأردنية عمّان » .

وتابع قائلاً: « هل يراد من عقد جلسة المجلس تغير وجوه أعضاء من اللجنة التنفيذية لإحضار أشخاص آخرين طيعين ومطلعين »، مشيراً إلى أن كل طرف يوافق أو يعارض على انعقاد المجلس يستخدم القانون بما يخدم مصالحه.
وعن استقالة أعضاء من اللجنة التنفيذية، قال: « إذا قدم هؤلاء استقالتهم، أخلاقيا يجب أن لا يكون مرة أخرى مرشحا أو مترشحا، و إنما يتم ملئ الفراغات ».

وحذر النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، من خطورة عدم حضور أكثر من نصف الشعب الفلسطيني إلى الجلسة حتى و إن كانت عادية« .
وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون أعلن مطلع الأسبوع الجاري، عن تقديم موعد انعقاد الجلسة المقرر لها في مدينة رام الله إلى يومي 14 و15 سبتمبر المقبل بدلا من 15 و16 لأسباب تتعلق بالإجراءات والتحضيرات الفنية الخاصة بانعقاد الجلسة.

وقال الزعنون في بيان صحفي »سيكون على جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية حول الأوضاع الفلسطينية في ظل جمود عملية السلام، وما يتعرض له شعبنا من مخاطر داخل وخارج فلسطين، خاصة في مخيمي اليرموك بسوريا وعين الحلوة في لبنان".