ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن الحكومة مستمرة في حشد الدعم اللازم لإعادة إعمار قطاع غزة، وهو على رأس أولويات عملها، ولن تدخر جهدا في سبيل إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، مع اللجنة الوزارية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تسهيل دخول مواد الإعمار، والبضائع التجارية من والى قطاع غزة، لما فيه من تخفيف لمعاناة المواطنين وتعزيز لصمودهم.

وبحث الاجتماع آخر التطورات بخصوص الإعمار، والاتصالات مع الدول العربية والمانحة، من أجل توفير تمويل المزيد من مشاريع الإعمار وعلى رأسها قطاع الإسكان، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتسريع الآلية الخاصة بهذه المشاريع.

واستعرض آخر الإحصائيات بخصوص التمويل لقطاعات الإسكان، والمشاريع الحيوية التي ستنفذ في القطاع، مشيرا إلى أن التمويل المتوفر هو أقل من 30% من إجمالي التعهدات التي خرجت عن مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة.

وجدّد تأكيده على أن اللجنة الإدارية القانونية المعنية بحل قضية موظفي القطاع ما زالت قائمة، مشدداً على التزام الحكومة بحل قضيتهم، بالتزامن مع تسلم الحكومة لمعابر قطاع غزة، موجها الدعوة لكافة فصائل العمل الوطني بدعم حكومة التوافق الوطني، وتمكينها من عملها في قطاع غزة.