نتفهم اوضاع الطالب الإقتصادية ونقيم أكبر قاعة مؤتمرات في القطاع

خبر جامعة الأقصى: نلتزم بحفل تخرج سنوي للخريجين وسلسلة إجراءات تخدم المسيرة التعليمية

الساعة 03:37 م|29 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى د. محمد رضوان عزم الجامعة إقامة حفل تخرج سنوي للخريجين، والمضي في سلسة من الإجراءات التي تخدم المسيرة التعليمية في قطاع غزة.

وأوضح د. رضوان لـ« فلسطين اليوم » ان تأجيل الاحتفالات في الجامعة خلال الأعوام سابقة، كان لظروف خارجة عن إرادة الجامعة، والتي من بينها الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار أنه احتفالات الخريجين تعطي دفعة إيجابية للطلبة وعائلاتهم خاصة أن الطالب الفلسطينية استطاع رغم كافة الظروف الصعبة والمأساوية التي فرضها الاحتلال بحصاره وعدوانه على غزة التميز والإبداع، مشيراً أن الجامعة في حفلها دمجت الخريجين القدامى الذي لم يتمكنوا من الاحتفال بتخرجهم.

نتفهم اوضاع الطالب الإقتصادية ونقيم أكبر قاعة مؤتمرات في القطاع

وقال: إقامة حفل التخرج في موعده ضرورة لرسم الابتسامة على وجوه الخريجين، وتكريماً لطلبتها الذين جسدوا على مدار سنوات دراستهم الجامعية صوراً رائعة للطالب الفلسطيني المتميز والمتفوق.

وأشار أن الاحتفاء بالخريجين سيكون لمدة ستة أيام تبدأ اليوم السبت 29/8 وحتى الخميس 3/9، وسيخصص اليوم الأول لتكريم الطلبة المتفوقين من كل التخصصات، فيما ستعين الأيام الأخرى لباقي التخصصات، لافتاً أن الاحتفال سيكون في حرم جامعة الأقصى، مبيناً أن عدد المشاركين في الاحتفال 3000 آلف خريج.

وفيما يتعلق بتسجيل الطلبة الجدد، أوضح أن عدد المسجلين في الجامعة -حتى اللحظة- اكثر من 3000 طالب، وان الجامعة تطمح لتسجيل 5500 طالب خلال العام، مشيراً ان التسجيل لازال مفتوحاً امام الطلبة.

ولفت ان الجامعة توفر أجواء تعليمية راقية للطلبة تواكب متطلبات العصر ومرافق تليق بالطلبة من بينها العمل على إنشاء اكبر قاعة مؤتمرات في قطاع غزة، وأنها تتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة للطلبة.