خبر الرئيس: استقلنا من التنفيذية لهذا السبب.. وسأزور ايران قريبا

الساعة 05:29 م|23 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

اكد الرئيس محمود عباس إنه قدم استقالته من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مع تسعة أو عشرة من أعضائها بهدف تفعيل اللجنة التي تعتبر حكومة فلسطين.

ابو مازن تحدث اليوم امام جمع من الصحفيين البولنديين المشاركين في المؤتمر العاشر للإعلام البولندي في الأراضي المقدسة، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، مضيفا« أن اجتماع للمجلس الوطني سيعقد خلال شهر. »

وحول زيارة إيران، قال الرئيس عباس: هناك زيارة لطهران، ولكن لم يحدد وقتها بعد، ولم يتم الاتفاق مع الجانب الايراني على موعد رسمي لهذه الزيارة".

وأضاف ابو مازن أن إيران دولة جارة وشقيقة، علاقتنا معها كانت غير جيدة، ولكن لدينا سفارة في طهران، وبالتالي هم معترفون بنا.

وشكر الرئيس الوفد على عقد مؤتمر الإعلام البولندي في فلسطين، وقال: 'الدعوة مفتوحة أمامكم لزيارة فلسطين في أي وقت ترغبون به'.

وأضاف الرئيس عباس إن 'تجربة بولندا تشبه تجربتنا في الحرية والاستقلال، فأنتم ناضلتم 200 عام لتحصلوا على استقلالكم، وبالنهاية حصلتم عليه، لذلك نتمنى أن ننجح مثلكم وأن نقيم دولتنا المستقلة، وان نحصل على استقلالنا'.

وتطرق إلى الممارسات الاحتلالية، وجدار الفصل العنصري، والمستوطنات المقامة على أرضنا، والقتل اليومي، وحرق أبناء شعبنا كما حصل مع عائلة دوابشة وعائلة ابو خضير. متسائلا: أين الانسانية التي يدعونها وهم يقتلون ويحرقون الأطفال أحياء؟.

وأكد أنه عندما توقف إسرائيل الاستيطان، فإننا جاهزون للعودة إلى المفاوضات، سنقبل بما تعطينا اياه الشرعية الدولية، ولكن على إسرائيل أن لا تكون فوق القانون الدولي والشرعية الدولية وأن لا تغرد وحيدة خارج السرب.