خبر لبنان: القيادة الموحدة للفصائل والقوى تؤكد على تثبيت وقف إطلاق النار

الساعة 01:03 م|23 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكدت القيادة السياسية الموحدة للفصائل والقوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية في لبنان، على تثبيت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه اللجنة الأمنية العليا الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الأحد، والتأكيد على سحب المسلحين من الشوارع.

جاء ذلك في بيان صدر عن القيادة السياسية الموحدة عقب اجتماعها الطارئ الذي عقدته في مقر سفارة فلسطين بيروت، بحضور السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وناقشت خلاله الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة.

وأدانت محاولة الاغتيال التي تعرض لها العميد أبو أشرف العرموشي في مخيم عين الحلوة أمس، وأكدت رفض كل عمليات الاغتيال، ومعاقبة كل من يعمل على ضرب الأمن والاستقرار في المخيم.

كما أكدت على نشر القوة الأمنية المشتركة للمحافظة على أمن المخيم واستقراره، ومتابعة تطبيق وقف إطلاق النار ومحاسبة المخلين بأمن المخيم..

وحيت القيادة السياسية الموحدة أهلنا الصابرين في مخيم عين الحلوة، وعبرت عن تقديرها لصمودهم وثباتهم في مواجهة مشاريع الفتنة بكل أشكالها وعبر كل المراحل، وحذرت من الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المخيم والجوار، وشددت على ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الأمور إلى طبيعتها.

كما أكدت حرصها على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية، وجددت تمسكها بالمبادرة الفلسطينية الموحدة لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، ولتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وأعربت القيادة السياسية الموحدة للفصائل والقوى عن تقديرها لجهود جميع الجهات والقوى والشخصيات اللبنانية الرسمية والشعبية، واهتمامها وحرصها على مخيماتنا عنوان اللجوء والعودة.