بالفيديو “جرذان” في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:43 م
22 اغسطس 2015
مستشفى شهداء الأقصى

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي السبت، فيديو تظهر فيه “جرذان” تتجول في إحدى الغرف بمستشفى شهداء الأقصى في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة.

وانتشر الفيديو الذي بث على موقع “يوتيوب” بسرعة كبيرة وتداوله النشطاء ورواد المواقع الاجتماعية، فيما تنوعت التعليقات ما بين الاستياء الكبير وتحميل وزارة صحة وشركات النظافة المسؤولية.

ويظهر الفيديو “جرذان” تتجول بحرية في إحدى غرف مستشفى شهداء الأقصى والتي يعتقد أنها مخصصة للأطفال، كما يظهر انتشار صناديق القمامة الصغير بداخلها، فيما لم يظهر أي شخص يحاول التخلص منها سوى مصور الفيديو.

من جهتها حملت إدارة المستشفى شركات النظافة مسؤولية مثل هذه الحوادث، مضيفة أنها مسؤولة عن مكافحة القوارض والفئران في المستشفيات.

وأكد كمال خطاب مدير مستشفى شهداء الأقصى « أن الذي ” يُحاسب في مثل هذه المواضيع شركات النظافة هي مسؤولة عن مكافحة القوارض والفئران” ».

وقال إنه سيتم التحقيق في هذا الحادث، مؤكدا أنه إذا تم التأكد منه فسيتم محاسبة شركة النظافة.

كما قال خطاب إنه سيحقق في الكيفية التي تمت فيها تصوير هذا المقطع، مضيفا “سنتابع من الذي قام بالتصوير ونريد أن نعرف كيف تم التصوير”.

وهدد مدير المستشفى أنه في حال تم التأكد بأن صاحب مقطع الفيديو من موظفي المستشفى وهو الذي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي  “فإنه يدين نفسه”.

وأعرب عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الماضية عن استيائهم من ما يصفوه “إهمال” وزارة الصحة بغزة في ما يتعلق بأمور النظافة في المستشفيات.