ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

« الإعلاميين الفلسطينيين » يدين اعتقال الامن الوقائي للصحفي عامر ابو عرفة من الخليل

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 11:43 - 22 اغسطس 2015
مشاركة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام جهاز الأمن الوقائي على اعتقال الصحفي عامر عبد الحليم أبو عرفة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ومصادرة جواله وجهاز اللاب توب الخاص به، وتمديد اعتقاله 15 يوماً، مطالباً بالإفراج الفوري عنه.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين فقد أقدمت ثلاث جيبات عسكرية تابعة للأمن الوقائي مساء يوم الاثنين الموافق 17/8/2015، على محاصرة منزل الزميل عامر أبو عرفة في مدينة الخليل، مراسل وكالة شهاب الإخبارية، قبل أن تقوم باقتحامه، وقبل انسحابها اعتقلت الزميل  عرفة وصادرت حاسوبه وهاتفه وكاميراته، واقتاده إلى مقر الوقائي في الخليل.

وبعد ثلاثة أيام من الاعتقال، جرى تمديد اعتقاله 15 يوماً بدعوى تهمة اثارة النعرات وتبييض الأموال، في إشارة إلى الراتب المقطوع الذي يستلمه ، ويعتاش منه وهو ما يبعث على السخرية والألم بنفس الوقت ، ومدى ما وصلت اليه ملاحقة الصحفيين بالضفة المحتلة .

يذكر ان الزميل أبو عرفة، تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، كما تعرض للاستدعاء والاعتقال المتكرر من قبل أجهزة أمن السلطة، على خلفية العمل الصحفي والتوجه السياسي.

واعتبر المنتدى استمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين.

ودعا الى وقف اعتقال الصحفيين فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها .

واستغرب المنتدى الصمت المطبق من قبل مجلس ما يسمى نقابة الصحفيين، والعديد من الأطر الإعلامية، والمؤسسات الحقوقية، مشدداً على  أن الحريات لا تتجزأ وتتطلب تكاتف الجميع في مواجهتها؛ وإلا فإن الجميع شركاء في هذه التجاوزات والجرائم.

وطالب بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الانتهاكات وملاحقة مقترفيها، داعياً منظمات المجتمع المدني والفصائل بالخروج عن مؤامرة الصمت وأخذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال.