خبر مقدسيون يؤدون صلاة الجمعة على أرض مهدد بالمصادرة

الساعة 01:04 م|21 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أدى عشرات المواطنين، صلاة الجمعة، على أرض حي 'بطن الهوى' من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، المهددة عائلاته بالترحيل بادعاء ملكية قطعة أرض منه ليهود قبل 130 سنة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي حي 'بطن الهوى' زهير الرجبي إن إقامة الصلاة على أرض الحي جاءت تضامناً مع عائلة أبو ناب التي استلمت إخطاراً لإخلاء 3 منازل لها كان آخر مهلة لتنفيذه بتاريخ 11-8-2015.

وأوضح الرجبي أن عدة عائلات من الحي استلمت إخطارات لإخلاء منازلها وعدد آخر استلم إخطارات بمراجعة محاكم الاحتلال لإثبات ملكية منازلها بسبب ادعاء يهود ملكية قطعة أرض بمساحة 5 دونمات ومئتي متر مربع وتطالب بترحيل 1300 فرد يقطنون عليها.

من جانبه، قال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب إن الاحتلال سلم إخطاراً لهدم مسجد 'القعقاع' في 'عين اللوزة' وأمر بإخلائه تمهيداً لهدمه الأسبوع المقبل.

واستنكر مدير مركز مدى الإبداعي جواد صيام قرار الهدم، مذكراً أن محكمة الاحتلال سلمت أمرا بهدمه عام 2007 وتصدى له السكان، والآن المركز بصدد التوجه للقضاء للتصدي للقرار.

وحذر من أن هدم الملعب سيمهد الطريق لتنفيذ مخطط إقامة مواقف سيارات ومشاريع استيطانية، ويهدد بهدم 13 منزلاً في محيط الملعب.

يذكر أن بلدية الاحتلال قد سلمت أمراً لهدم ملعب مركز 'مدى الإبداعي' في حي 'وادي حلوة' من بلدة سلوان بزعم إقامته على أرض تابعة 'لسلطة الطبيعة' الإسرائيلية.