بالصور لأول مرة يدخل جنين.. رئيس بعثة الصليب الأحمر بالقدس والضفة يزور الشيخ عدنان

الساعة 02:45 م|20 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

زار رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس والضفة الغربية ليكتبور لأول مرة محافظة جنين للاطمئنان على سلامة وصحة الشيخ خضر عدنان بعد تعرضه للضرب أمس في مدينة رام الله خلال مسيرة تضامنية للأسير محمد علان.

وأكد ليكتبور ضرورة اهتمام الشيخ بنفسه والحذر والحفاظ على صحته ، وقدّر جهوده المتواصلة للأسرى كونه ملم بأوضاعهم المأساوية خاصة الاضرابات واهدافها الشرعية و النبيلة التي يطالب بها الاسرى المضربون والتي على رأسها ملف الأسير محمد علان .

وأضاف كريستيان ليكتبور أن ما يحدث بين بعض الفلسطينيين أمر غريب، فهو اعتاد فقط على توثيق انتهاكات الاحتلال للفلسطينيين وخاصة ما شهده من أحداث وجرائم ضد الانسانية في غزة خلال زيارته السابقة لها .

و أنهى كريستيان حديثه بالشكر وفائق الاحترام للشيخ خضر وعائلته و ترحيبه له و وضح له ضرورة تفهم الشارع الفلسطيني أن عمل الصليب هو انساني بحت و لا يستطيع التدخل في الأمور السياسية التي يُطالب الصليب بها عادة من خلال الوقفات التضامنية التي تتم أمام مقراتها و يطالبون احيانا بلعب الدور السياسي، كما يرفض أي اعتداء على الشيخ وغيره من الفلسطينيين عامة من قبل البعض .

في النهاية حيّا الشيخ خضر عدنان بعثة الصليب الاحمر وأكد لهم أن الشباب الفلسطيني بشكل عام علاقتنا مع الكل الفلسطيني هي احترام متبادل ومشكلتنا فقط هي مع الاحتلال.

 



11911581_10152989899230636_931040095_n

hg