بسبب تدهور صحة علان

خبر الاحتلال يرفع حالة التأهب وينشر قبة حديدية بمحيط غزة تحسباً من إطلاق صواريخ

الساعة 08:33 ص|20 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

ذكر موقع 4040 الصهيوني , اليوم الخميس , ان جيش الاحتلال الصهيوني رفع حالة التأهب في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة تحسباً من إطلاق صواريخ .

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بطّاريات منظومة القبّة الحديدية في منطقة أسدود، بالتزامن مع دخول الأسير محمد علان في غيبوبة وتدهور حالته الصحيّة.

ونقلت مصادر إعلامية إسرائيلية عن مسؤول في جيش الاحتلال قوله إن التحضيرات التي يجريها الجيش في منطقة محيط غزة جاءت في أعقاب تدهور الحالة الصحيّة للأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وأضاف المسؤول أن الجيش يتجهّز لأي تدهور في حالة الأسير علان.

وتأتي هذه التحضيرات بعد أن صرّحت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنها ستكون غير ملزمة بالهدنة في حال استشهد الأسير علان.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أفادت صباح اليوم، ان الأسير محمد علان دخل اليوم في غيبوبة جديدة ووضعه الصحي خطير وحرج.

وجدد رئيس الهيئة عيسى قراقع تحميله لإدارة سجون الإحتلال والحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير علان، لإنها السبب في كل ما يحصل له حاليا، وإنها لم تتعامل مع حالته بشكل جدي، وكانت نيتها واضحة قتله والخلاص منه بأي طريقة.

وأضاف قراقع « بالأمس إستجابت المحكمة العليا الإسرائيلية لطلب هيئة الأسرى بالإفراج الفوري عن علان، ولكن هذا القرار جاء متأخرا بعد 65 يوما من الإضراب، وبالتالي تهمة قتله لا زالت مستمرة، خصوصا وانه أفرج عنه بعد التاكد من حدوث مشاكل لديه في الدماغ والأعصاب ».