خبر يعلون يحرض على قتل الفلسطينيين ويجدد تأكيده على وجود أسرى من جنوده لدى المقاومة

الساعة 08:24 م|19 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

جدد وزير الجيش « الإسرائيلي » موشيه يعلون، تأكيده مساء اليوم الأربعاء، وجود جنود مفقودين في قطاع غزة.

ونقلت القناة السابعة عن يعلون خلال مشاركته في حفل خاصة لـ « لواء جولاني »، قوله « لن يهدأ لنا بال حتى إعادة أرون شاؤول وهدار غولدين، والإسرائيليين والجنود المفقودين في غزة »، معتبراً ذلك التزاما وواجباً على « القيادة الإسرائيلية ».

وأضاف، « نعمل تحت كل حجر لعودتهم إلى ديارهم، لكننا نواجه عدوا يخلو من المشاعر الإنسانية الأساسية ». في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن 72 جنديا وضابطا قتلوا خلال الحرب على غزة، من بينهم 16 من لواء جولاني لوحده.

وجدد تأكيده السابق على أن حماس تلقت خلال الحرب الأخيرة ضاربة كبيرة منذ تأسيسها، مشيرا إلى أن « إسرائيل » لا تجري اتصالات معها للتهدئة، وأنها أيضا لا ترغب في الحرب ولكن في حالة حاول قيادات حماس تحدي « إسرائيل » فإن الجيش لن يتردد بالتحرك مرة أخرى في غزة وبكثافة كبيرة.

من جهة أخرى، دعا يعلون ، جنود جيشه لقتل أي فلسطيني بمجرد شعورهم بالخطر، في رسالة واضحة لقتل كل فلسطيني يدعى الاحتلال أنه يحاول تنفيذ عملية.

ونقل موقع « واللا » العبري عن يعلون قوله خلال زيارته لكتيبة مشاة في وادي الأردن، أن « إسرائيل تواجه تحديات أمنية كثيرة ولا بد من المحافظة على اليقظة لمنع الهجمات التي أصبحت بشكل روتيني خاصةً وأننا أصبحنا نرى أحداثا متعددة في الأيام الأخيرة للهجوم ضد الجيش ». حسب زعمه.

وادعى وجود « شبكات إرهابية » تخطط لتنفيذ عمليات فردية وأخرى تنظيمية بهدف المساس بالجنود والمستوطنين في الضفة والقدس.

وأضاف « إذا وقع حدث فوري وخطير يجب العمل على تحييد منفذ العملية وإزالة الخطر ما يقلل فرص إمكانية نجاح حدوث ضرر ضد الجنود ».