خبر 150 قتيل في هجوم لـ« بوكو حرام » على قرية شمال شرق نيجيريا

الساعة 04:28 م|18 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أدى هجوم لجماعة « بوكو حرام » المتطرفة على قرية نائية في شمال شرق نيجيريا إلى مقتل العشرات من السكان إما بالرصاص أو غرقا أثناء محاولتهم الفرار. وتحدث السكان عن مقتل 150 شخصا إلا أن مصدر حكومي أفاد أن عدد القتلى لم يتجاوز الـ50.

قتل نحو 150 شخصا غرقا في أحد الأنهار أو رميا بالرصاص أثناء فرارهم من مسلحي بوكو حرام الذين شنوا هجوما على قريتهم النائية في ولاية يوبي شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفاد سكان محليون الثلاثاء.

ووصل عشرات من مسلحي الجماعة المتشددين إلى قرية « كوكوا-غاري » بدراجات نارية وسيارة يوم الخميس الماضي وفتحوا النار على سكان القرى الذين أصابهم الذعر.

وصرح أحد سكان القرية ويدعى مودو بالومي « لقد فتحوا النار على الفور ما أجبر السكان على الفرار. وأطلقوا النار على عدد من الأشخاص،وغرق العديد من السكان الذين حاولوا الفرار في النهر وغرق العديد منهم ».

وأضاف « طبقا لآخر حصيلة لدينا فإن 150 شخصا قتلوا إما بإطلاق النار عليهم أو غرقا في الهجوم، وتعمد المسلحون قتل صياد حاول أن ينقذ السكان من الغرق ».

وقال بالومي إن السكان المحليين انتشلوا جثث العديد من الغرقى على مسافة بعيدة من القرية.

ولم تنتشر تلك الأنباء إلا بعد خمسة أيام نظرا لأن المسلحين دمروا أعمدة الاتصالات المحيطة بالقرية التي تبعد 50 كلم من مدينة داماتورو عاصمة ولاية يوبي، منذ اندلاع التمرد في 2009.

وأكد مسؤول حكومي محلي وقوع الهجوم إلا أنه قال إن عدد القتلى لم يتجاوز الخمسين قتيلا.