خبر رغم الهزيمة .. ميسي يحطم رقم قياسي جديد مع برشلونة

الساعة 10:33 ص|18 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

واصل ليونيل ميسي كتابة التاريخ يوم أمس الاثنين خلال مواجهة إياب كأس السوبر الإسبانية التي جمعت بين برشلونة وأتلتيك بلباو.

ولم يكن التعادل بهدفٍ لمثله كافيًا بالنسبة لبرشلونة للفوز بالكأس على حساب أتلتيك بلباو الذي أنهى لقاء الذهاب برباعية نظيفة، لكن ميسي صاحب هدف برشلونة الوحيد سجل رقمًا قياسيًا جديدًا.

ووفقًا لصحيفة سبورت فإن هدف ميسي يوم أمس كان الحادي عشر له في بطولات كأس السوبر الإسبانية وأنه أصبح اللاعب الوحيد الذي يُسجل هدفًا على الأقل في خمس نُسخ من البطولة.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مصدرها أن الرقم القياسي السابق كان باسم اثنين من لاعبي برشلونة السابقين وهما تشافي هيرنانديز وخريستو ستويشكوف اللذان سجلا في أربع نُسخ من البطولة.

ويتقاسم خوسيه ماري باكيرو، تشيكي بيجريستين، راؤول ودافيد فيا المركز الثالث بتسجيلهم هدفًا على الأقل في ثلاث نُسخ من البطولة.

وسجل ميسي هدفًا على الأقل في بطولات السوبر الإسبانية لأعوام 2009 (هدفان ضد أتلتيك بلباو)، 2010 (ثلاثة أهداف ضد إشبيلية)، 2011 (ثلاثة أهداف ضد ريال مدريد)، 2012 (هدفان ضد ريال مدريد).

ويعود تاريخ أول مُشاركة لميسي في بطولات كأس السوبر إلى 2006 ضد إسبانيول لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف في تلك البطولة كما أنه لم يُسجل أي هدف في مرمى أتلتيكو مدريد في 2013.

كلمات دلالية