خبر استهداف للصيادين وتوغل محدود في غزة واعتقالات في الضفة

الساعة 06:01 ص|17 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قُبالة سواحل المنطقة الشمالية الغربية في قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن الزوارق استهدفت مراكب الصادين قبالة سواحل منطقة الواحة شمال غرب بلدة بيت لاهيا وقبالة منطقة السودانية شمال غرب غزة، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل توغلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، شرقي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، ونفذت أعمال تسوية وتجريف.

وقال شهود عيان أن خمس جرافات توغلت لمسافة عشرات الأمتار شرق حي النهضة برفح وشرعت بأعمال تجريف لأراضي المواطنين، كما نفذت أعمال تجريف امتداداً إلى حي العمور شرق حي الفخاري إلى الشرق من خان يونس .

وحلقت طائرات الاستطلاع في المنطقة في حين تمركزت عدة آليات أُخرى على الحدود

وكانت المنطقة شهدت ليلاً إطلاق عشرات القنابل الضوئية بعد انتشار شائعات عن عملية خطف جرت قرب الحدود

وفي سياق آخراعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مواطنين اثنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال داهمت المدينة واعتقلت المواطنين عبد الرحمن فوزي الخطيب، ومؤمن أيوب أحمد القواسمة بعد تفتيش منزليهما.

كما داهمت هذه القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية،       ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة تقوع شرق بيت لحم وسلمت اثنين اخرين بلاغين لمراجعة مخابراتها .

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجراً الشابين احمد سليم صباح (19 عاما)، وبراء جميل عبد صباح (19 عاما )، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وأضاف المصدر، أن الاحتلال سلّم الشابين محمد جميل صباح (22 عاما )، ومحمود علي صباح (20 عاما )، بلاغين لمراجعة مخابراته في مجمع مستوطنة « غوش عتصيون » جنوب بيت لحم.