خبر مشاركة 93 مؤسسة وقناة تلفزيونية في سوق الفیلم الأسلامي – الدورة السادسة

الساعة 08:28 م|14 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أعلن مدير سوق الفیلم الإسلامي في دورته السادسة أن 93مؤسسة إعلامية وقناة تلفزيونية ستحضر في هذه الدورة.

وفي مقابلة له مع المركز الإعلامي للاجتماع الثامن للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية  قال محمد علي أنوشة إن 93 مؤسسة وقناة تلفزيونية ستشارك في الدورة السادسة لسوق الفیلم الإسلامي وأضاف أن من بين هذا العدد ثلاثين قناة تلفزيونية وشرکة إنتاجیةهي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

وأضاف أنه ستشارك في الدورة السادسة لسوق الفیلم الإسلامي ثماني عشرة قناة وشرکة إنتاجیة من العراق، ومن تركيا سبع قنوات، ومن فلسطين ولبنان خمس عشرة قناة، وثلاث وعشرين قناة من البلدان الأخرى.

وأشار أنوشة إلى مشاركة ثلاثمئة وعشرين شخصاً في هذه الدورة وصرح أن مئتين شخصاً من الرؤساء، مدراء القنوات والمؤسسات الأعضاء في الإذاعة والتلفزيون من تسعة عشر بلداً، ومئة وعشرين خبيراً وأصحاب الأجنحة ومسؤلي الشرکات المختصة بتبادل البرامج، وخمس وثلاثين قناة شراء أيضا ستحضر بشكل فاعل في السوق.

وفي ما يخص أسماء الدول المشارکة في السوق قال هناك تسعة عشر بلداً یشارك في السوق وهم: الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتركيا والعراق ومصر والكويت والسعودیة والبحرين ولبنان والهند وفلسطين وباكستان والأردن وهولندا وأفغانستان واليمن وأذربيجان وايطاليا وسوريا والمملكة المتحدة.

وأضاف مدير السوق، أن بعضا من المؤسسات والقنوات عرضت أكثر من خمسة وثلاثين فيلماً وبرنامجاً  للبيع والتبادل في قوالب البرامج التمثيلية والأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والوثائقيات والصور المتحركة والاناشيد والكليبات، كما ستكون بينها منتوجات إسلامية قيمة. 

وأوضح أن أكثر من سبعمئة عملاً تلفزيونياً وسينمائياً سيعرض في السوق، كما قال إن الإقبال على المشاركة والحضور في هذه الدورة كان ملفتاً للنظر من قبل البلدان الأجنبية، وللأسف قلة الامكانيات حالت دون استقبال الكثير منهم. 

وفي مايتعلق بالمميزات الخاصة لسوق الفیلم الإسلامي في دورته السادسة مقارنة بالنسخ السابقة قال أنوشة قد ركزنا اهتمامنا على عرض الأفلام الايرانية وبيعهن ونأمل أن تستمتع جميع البلاد المشاركة بالبرامج الإيرانية الإسلامية القيمة والممتعة.

كما أعلن أنوشه أن ستين بالمئة من المشاركين الأجانب سيحضرون السوق، وقال إن كل المنتوجات والبرامج في هذه السوق سيتم عرضهن تحت عنوان« المنتوجات النظيفة » .

وقال مدير السوق إن الشريكات الدولية والقنوات الهامة تشارك هذا السوق بمنتجات وأعمال متميزة وقابلة للتنافس في المهرجانات الدولية، مؤكداً أن كل المنتجات وجميع البرامج التي ستعرض في السوق تعد من الأعمال والإنجازات الإسلامية الفریدة  والقيمة، من حیث المضمون والجودة.

كما ذكر أسماء المؤسسات والمنظمات المشاركة بقوة من مختلف الدول في سوق السوق وهي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومؤسسة فارابي، وقناة المنار، ومركز الأفلام والرسوم المتحركة للقطاع التقني، وقناة البصيرة، ومؤسسة ناس، وقناة فلسطين اليوم، وقناة سج تي في الباكستانية، وعشرات الشريكات الدولية الأخرى.