نهائي كأس فلسطين

خبر لأول مرة منذ 15 عاما .. فلسطين تستعد لتتويج بطل جديد

الساعة 12:10 م|14 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

تستعد فلسطين هذا اليوم إلى تتويج بطل جديد، وذلك بعد غياب استمر لمدة 15 عام، حيث سيلعب أهلي الخليل بطل كأس المحافظات الشمالية واتحاد الشجاعية بطل كأس المحافظات الجنوبية في مباراة إياب نهائي كاس فلسطين, والتي ستقام على ملعب الحسين بن علي الساعة السابعة مساء، لتحديد هوية بطل فلسطين..

وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى على مستوى الرياضة الفلسطينية ، بعد انقطاع دام قرابة 15 عام، أي منذ عام 2000م، وذلك بسبب اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية، وكان الاحتلال وقتها قد فرض سلسلة من القيود على تحركات الفلسطينية، وكان من ضمنها تحركات الرياضيين الفلسطينيين بين محافظات الضفة وغزة.

رغم أنف الاحتلال .. اتحاد الكرة ينجح في إقامة كاس فلسطين

ونجح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في إقامة هذا اللقاء، الذي يجمع بين بطلي الكأس في المحافظات الشمالية والجنوبية، وذلك بعد منع الاحتلال الإسرائيلي المتكرر من إقامة هذا اللقاء بين شقي الوطن « الضفة وغزة ».

وكان الاتحاد الفلسطيني قد حصل على مشروع قرار من كونغرس الفيفا، يقتضي بتشكيل لجنة من الإتحاد الدولي لكرة القدم لمراقبة سياسات الاحتلال العنصرية بحق الرياضيين وتسهيل حركة وتنقل اللاعبين في فلسطين.

وعلى الرغم من بدأ لجنة الفيفا عملها نهاية الشهر الماضي إلا أن الاحتلال رفض دخول بعثة أهلي الخليل إلى غزة وكذلك رفض مغادرة بعثة الشجاعة من غزة نحو الخليل، إلا أن اتحاد الكرة نجح في الضغط على إسرائيل ، وتمكن من إقامة هذا الحدث الرياضي الكبير.

حظوظ متفاوتة بين الفريقين

وتعادل الفريقين سلبيا في اللقاء الذي جمع الفريقين ذهابا على ملعب اليرموك في غزة، ليتأجل حسم اللقب إلى لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب الحسين بن علي في الخليل جنوب الضفة.

وتتفاوت حظوظ الفريقين في التتويج باللقب، حيث يحتاج أهلي الخليل إلى الفوز بأي نتيجة للتتويج، بينما يلعب اتحاد الشجاعة بفرصتين وهما إما التعادل الإيجابي أو الفوز للتتويج باللقب.

وفي حال تعادل الفريقين « سلبيا »، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرت نتيجة التعادل « السلبي » يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم نتيجة اللقاء.

ويسعى الفريقين إلى الفوز بلقب كأس فلسطين، والذي سيؤهل الفائز للمشاركة في بطولة كأس الإتحاد الأسيوي برفقة بطل دوري المحترفين شباب الظاهرية.

كلمات دلالية