خبر أبو حسنة ينفي انتهاء أزمة الأونروا ويؤكد: المؤشرات الايجابية غير كافية

الساعة 06:30 ص|11 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

نفى عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين « الأنروا » صباح اليوم الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن انتهاء أزمة العجز المالي ووصول الأموال لخزينتها، مؤكداً أن الأزمة مازالت باقية وخطيرة.

وأوضح أبو حسنة، في تصريحٍ خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن أزمة الأونروا لازالت قائمة على الرغم من وجود إشارات ايجابية لحلها، مستدركاً: لكن هذه المؤشرات غير كافية لحلها.

 

وأضاف، أن جهود كبيرة مازالت تبذل على كافة الأصعدة، وعلى أعلى المستويات، بدءاً من بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، والرئيس محمود عباس، ونبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، والجميع يتحرك لحلها.

وبين أبو حسنة، أن أزمة الأنروا مازالت باقية وخطيرة، والتهديد مازال موجوداً، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة وحتى منتصف الشهر الحالي، سيتم الإعلان عن نتائج الجهود لحل الأزمة.

يذكر، أن نائبة مفوضة الأونروا في غزة « ساندرا ميشيل »، أعلنت عن صعوبة إدارة الأزمة المالية في وكالة الأونروا بسبب قلة الدعم المقدم من قبل المانحين، مطالبةً الدول المانحة بالإيفاء بالتزاماتها تجاه الأونروا لتكون قادرة على تحمل مسئوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وقد تفجرت سلسلة من الاحتجاجات داخل الأراضي الفلسطينية والأردن وسوريا احتجاجاً على تقليصات الأونروا التي قد تطال العام الدراسي ورواتب الموظفين.