خبر أجهزة السلطة تعتقل 6 مواطنين وتستدعي آخر للتحقيق

الساعة 07:59 م|10 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 6 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما استدعت آخر للتحقيق.

ففي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة من قرية المزرعة الغربية كلًا من المواطن وليد ربيع وأبنائه محمد ربيع وسليمان ربيع، فيما استدعت صهيب ربيع للتحقيق.

كما يواصل المعتقل السياسي أيمن أبو عيد إضرابه عن الطعام لليوم السادس علی التوالي، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات، وتعرض للتعذيب أكثر من مرة، فيما أضرب عن الطعام مرات عديدة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين جهاد التميمي، عقب خروجه من بوابة الجامعة، فيما مددت محكمة السلطة بالخليل اعتقال الطالب في جامعة القدس مؤيد الحلايقة لمدة 4 أيام إضافية.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي المواطن عز الدين الباشا من داخل محله التجاري وسط سوق المدينة، كما اعتقل الأسير المحرر بشير خدرج بعد اقتحام منزله وتفتيشه، علما بأنه معتقل سياسي سابق وتعرض للتعذيب الشديد عدة مرات.

وفي محافظة نابلس، نقل جهاز المخابرات العامة ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح المعتقل لديه عاصم اشتية إلی سجن بيت لحم لاستكمال التحقيق معه، بينما مدد الوقائي في محافظة سلفيت اعتقال الطالب بجامعة القدس والمضرب عن الطعام لليوم الـ16 علی التوالي محمد شتية لمدة 15 يوماً.