خبر والدة الأسير « علان » تناشد لإنقاذ حياة ابنها

الساعة 08:54 م|08 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أكدت والدة الأسير المضرب عن الطعام محمد نصر الدين مفضي علان (31 عاما) لمؤسسة مهجة القدس؛ أنها تمكنت من زيارة ابنها في قسم العناية المكثفة في مشفى سوروكا جنوب فلسطين المحتلة؛ بعد تأخير زيارتها لمدة 24 ساعة.

وقالت إن نجلها بات في حالة صحية سيئة جدا؛ إذ فقد الكثير من وزنه ويعاني حالات تقيؤ مستمر وصداع ودوخة وعدم اتزان ولا يستطيع الحركة بحرية؛ ويتحدث بصعوبة بالغة؛ وتواصل قوات الاحتلال تقييده احدى يديه واحدى قدميه في السرير؛ غير آبهة بحالته الصحية الخطيرة جدا.

وأشارت والدة الأسير علان إلى أنه رغم الحالة الصحية المتدهورة والخطيرة جدا التي يعاني منها ابنها المضرب عن الطعام؛ إلا أنه يتمتع بروح معنوية عالية، وهو مصر على مواصلة إضرابه حتى الحرية.

وأبدت الوالدة قلقها البالغ على حياة نجلها بعد تهديد سلطات الاحتلال بتطبيق التغذية القسرية بحقه؛ مناشدة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل للضغط على الاحتلال لمنعه من تطبيق التغذية القسرية بحق نجلها الذي أصبحت حياته مهددة؛ مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وفي حديثها لمؤسسة مهجة القدس نقلت عن نجلها محمد شكره وتقديره واعتزازه بكل من يدعمه ويسانده في الحملات التضامنية المساندة له في إضرابه المفتوح ضد سياسة الاعتقال الإداري مؤكدا أنه لن يعلق إضرابه إلا بالحرية.

جدير بالذكر أن الأسير محمد علان ولد بتاريخ 05/08/1984م؛ وهو أعزب من قرية عينابوس قضاء محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة؛ وهو محامي مزاول؛ وقد سبق أن اعتقل في سجون الاحتلال مرتين أمضى خلالهما ما يزيد عن ثلاث سنوات؛ واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 06/11/2014م؛ وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر؛ وتم تجديدها للمرة الثانية على التوالي لمدة ستة أشهر ليعلن الأسير علان إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 17/06/2015م.