دعا لمساندة الأسرى بالسجون

بالصور الشيخ عدنان: التغذية القسرية لعلان هزيمة للفلسطينيين

الساعة 08:51 ص|08 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان اليوم السبت، إلى أوسع تضامن مع الأسرى في تحركهم في سجون الاحتلال،  والأسير المضرب محمد علان الذي يواجه اليوم قانون التغذية القسرية بحق الأسرى.

وقال خضر في حديث خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، إن تطبيق قانون التغذية القسرية للأسير علان هو هزيمة لكل الفلسطينيين ولذا على الجميع التحرك لوقف هذا الإجراء الذي تهدد « إسرائيل » بتطبيقه على علان.

ودعا خضر إلى خروج فلسطيني جماعي للتضامن مع علان وكل الأسرى، وقال إن اليوم ومع استشهاد والد الطفل علي دوابشة في نفس المستشفى الذي يموت فيه علان.

ودعا خضر أيضاَ لإضراب تجاري في الضفة والقطاع والأراضي المحتلة عام 48، والتواجد اليوم في قرية دوما من قبل المسؤولين والقيادة وقادة الأحزاب.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمت على دوار لمناصرة وسط رام الله اليوم السبت، مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الأسير المضرب عن الطعام محمد علان لليوم 54 على التوالي.

شارك في الوقفة الأسير المحرر خضر عدنان ونواب في المجلس التشريعي وبحضور عائلة الأسير علان.

والد الأسير  علان خلال حديثه لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »،  دعا لضغط رسمي ودولي على حكومة الاحتلال لوقف تطبيق القرار على ابنه.

وقال إن هذا القرار وحشي بامتياز، وتابع: لو كان الموقف في دولة أخرى لتحركت كل الجهات الحقوقية والدولية لمحاكمته.

وقال والد علان إن وضعه الصحي خطير جدا ولكنه بمعنويات عالية جدا،  وأرسل رسالة عبر محامية أكد خلالها انه لن يتراجع عن إضرابه،  وأنه لا يخشى التغذية القسرية وسيرفضها حتى آخر رمق. وبحسب والد علان انه لا يخشى على حياته أبنه،  فالله وحده من بيده حياته.


وقفة للأسرى برام الله (13)

وقفة للأسرى برام الله (11)

وقفة للأسرى برام الله (9)

وقفة للأسرى برام الله (10)

وقفة للأسرى برام الله (7)

وقفة للأسرى برام الله (8)

وقفة للأسرى برام الله (6)

وقفة للأسرى برام الله (4)

وقفة للأسرى برام الله (5)

وقفة للأسرى برام الله (3)

وقفة للأسرى برام الله (2)

وقفة للأسرى برام الله (1)

وقفة للأسرى برام الله (12)