محدث يديعوت: اعتقال أول مشتبه به في قضية إحراق عائلة دوابشة

الساعة 08:41 م|03 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

أفادت صحيفة يدعوت احرنوت الإسرائيلية بأن شرطة الاحتلال اعتقلت أول مشتبه به في قضية إحراق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقل هو اليهودي الإرهابي مائير اتينجر، نجل الحاخام مائير كهانا، مؤسس حركة كاخ الإرهابية، والتي كانت تسعى لتهجير العرب من اجل إقامة الدولية اليهودية الخالية من العرب.

مائير اتينجر الذي يقيم حاليا في مدينة صفد، هو احد أكبر المشتبهين بممارسة الإرهاب اليهودي، وقد تم اعتقاله سابقا من قبل الشاباك، وصدر بحقه قرار إبعاد من مناطق الضفة والقدس لمدة عام، وقد قام قبل يوم واحد من تنفيذ عملية إحراق منزل عائلة دوابشة، بالكتابة على احد المواقع اليمينية المتطرفة ما يلي: « لا يوجد هناك أي تنظيم إرهابي يهودي، وإنما يوجد هناك أعداد كبيرة جدا من اليهود وأكثر مما يتوقع أي كان، والذين لديهم قيم مغايرة تماما للقيم التي يدعو لها كل من المحكمة العليا وجهاز الشاباك، كما ان القانون التي تسير عليها »دولة إسرائيل« ليس ملزما لهم ».

يأتي هذا بعد ان كشفت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن هناك تنظيمات إرهابية يهودية تسعى لقلب نظام الحكم في « إسرائيل » ليكون أكثر تطرفا ضد غير اليهود وعلى رأسهم الفلسطينيون.