خبر الأسرى للدراسات :ستة أسرى مضربون عن الطعام وعدنان يطالب بمساندة علان

الساعة 08:03 ص|03 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

طالب مركز الأسرى للدراسات، اليوم الاثنين، المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومجموعات الضغط الدولية والقوى الوطنية والإسلامية ووسائل الإعلام بالتركيز على قضية المضرب عن الطعام لليوم 48 على التوالى محمد علان احتجاجاً على اعتقاله الادارى .

وطالب الأسير المحرر خضر عدنان صباح اليوم الاثنين بمساندة الأسير محمد علان في اضرابه وخاصة أن هذه اللحظات حرجة ومهمة وتقدر مصير اضرابه ، وأضاف عدنان أن المعتقل علان فتح اضرابا مفتوحاً عن الطعام مع الاعلان عن شهر رمضان المبارك  لسنة 1436 في السابع عشر من يونيو 2015 وذلك بمعتقل النقب الصحراوى رفضاً واحتجاجاً على اعتقاله  الإداري التعسفي بلا لائحة اتهام وبملف سري المستند لقانون الطوارئ المخالف للديمقراطية وحقوق الانسان .

فيما يواصل الأسير عبد الرحمن عثمان من نابلس اضرابه لليوم الـ24 على التوالي احتجاجا على عزله في زنازين ايشل منذ عامين. في حين يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن ريمون إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 14 على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له فيما يواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم 20 عامًا، إضرابه عن الطعام لليوم 15 مطالبًا بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية ليمضى ما تبقى له من حكم.

في حين يواصل الأسير خيري دراغمة اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالى احتجاجاً على مماطلة إدارة سجون الاحتلال بتحويله لإجراء عملية له في أسفل البطن ، ويواصل الأسير عبد المجيد خضيرات أحد محرري صفقة « شاليط » اضرابه المفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام بعد أن تم تحويله إلى الاعتقال الإداري.

وطالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بأهمية التحرك العاجل على كل المستويات المحلية والدولية لمساندة المضربين ، وتمنى على المؤسسات الحقوقية والانسانية والعاملة في مجال الأسرى للقيام بواجبها للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم .