خبر أجهزة الضفة تعتقل مواطنين وتستدعي زوجة أسير

الساعة 04:46 م|01 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

واصلت أجهزة الضفة المحتلة اليوم السبت، حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار حركة « حماس »، حيث اعتقلت مواطنَين اثنين، واستدعت زوجة أسير في سجون الاحتلال.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت الأجهزة الشاب جودة جمال حوشية بعد مشاركته في مسيرة حركة ‏حماس التي خرجت يوم أمس نصرة للمسجد الأقصى.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز المخابرات ‏الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين مؤمن القواسمة بعد اقتحام منزله، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات.

كما تواصل الأجهزة اعتقال الطلبة في كلية الهندسة بجامعة بوليتكنك فلسطين عبد القادر شاهين، ومجاهد طافش، ومنير دوفش.

إلى ذلك، استدعى جهاز الوقائي زوجة الأسير نعيم سلايمة من بلدة إذنا، علماً أنه أمضى ولا يزال أكثر من عشرة أعوام في سجون الاحتلال.

أما في محافظة سلفيت، فيواصل المعتقل السياسي الطالب محمد اشتية، إضرابه عن الطعام لليوم ‏الثامن على التوالي في زنازين الوقائي، رغم تدهور حالته الصحية.

وحمّلت عائلة اشتية الوقائي مسؤولية ما قد يحدث لنجلها، بعدما سلمته من طبيبه الخاص تقريراً مفصلاً عن حالته الصحية، يفيد بحاجته لتلقي العلاج بشكل عاجل.

وفي محافظة بيت لحم، يواصل الوقائي اعتقال راشد اليمني لليوم العاشر علی التوالي رغم تردي وضعه الصحي، علماً بأنه حصل على قرار بالإفراج عنه من محكمة السلطة، في حين يرفض الجهاز تنفيذه، فيما تواصل مخابرات السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر محمد أبو ليفة لليوم الـ43 على التوالي.